آخر الأخبار
 - عدن مهددة بالغرق في الظلام وخروج محطات الديزل عن الخدمة

الاثنين, 02-يناير-2017 - 10:49:27
الاعلام التقدمي- -
خرجت محطات توليد تابعة لكهرباء محافظة عدن، جنوب البلاد، عن الخدمة، ظهر الأحد 1 يناير/كانون ثان 2017.

و قالت مصادر صحفية، إن المحطات التي خرجت عن الخدمة، هي تلك المحطات التي تعمل بالديزل، فيما لا تزال المحطات التي تعمل بالمازوت مستمرة في التوليد.

و تسبب ذلك في زيادة الإنطفاءات الكهربائية في مديريات المحافظة.

و قال مصدر مسؤول في مؤسسة كهرباء عدن، ان المنظومة الكهربائية للمحافظة باتت مهددة بالخروج عن الخدمة، إذا لم يتم التدخل العاجل بتزويد المحطات بمخصصاتها من الوقود.

و أشار إلى المؤسسة اضطرت إلى تقليص ساعات العمل في المحطات، لتتمكن من الاستمرار في العمل خلال الساعات القادمة في باقي المحطات، تفاديا للتوقف.

و تقول ادارة التوليد في كهرباء عدن، ان المحطات لم تزود بالوقود المخصص منذ يوم امس السبت 31 ديسمبر/كانون أول 2016.

و أشارت بأن التوليد الحالي (93,8) ميجا وات، و مرسل بئر ناصر يصل إلى (2,5) ميجا وات، و العجز هو (94) ميجا وات، في حين يصل حمل عدن إلى (178,8) ميجا وات.

و أوضحت أنه سيتم خروج (2,1) ميجا وات، عن الخدمة حاليا، في محطة حجيف القديم، منوهة إلى أنه سيتم بدء تخفيض توليد الملعب من الساعة12:00 ليلاً، و ستصل إلى صفر ميجا وات، مع صباح الاثنين.

و ناشدت الادارة العامة للتوليد بكهرباء عدن، رئيس حكومة هادي و وزيري الكهرباء و النفط و محافظ عدن بالتدخل العاجل و السريع لإنقاذ الموقف، قبيل دخول مديريات المحافظة في ظلام دامس.

و أصبحت مشكلة كهرباء عدن إدارية بحتة، حيث يرجع خروج المحطات لعدم تزويدها بالوقود و غياب الصيانة الدورية و عدم توفير قطع الغيار وقت الحاجة، ما جعل مراقبين يرجعون أسباب ذلك لدخول الكهرباء ضمن الصراعات الدائرة بين أطراف حكومة هادي، و التي يسعى كل طرف لإفشال الآخر عبر استمرار الإنطفاءات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)