آخر الأخبار
 - الأمن التونسي يفكك خلية إرهابية ثانية خلال 24 ساعة مصنّفة ضمن تصنيف خطير تعمل على استقطاب الشّبان نحو بؤر التوتر

الاثنين, 26-ديسمبر-2016 - 09:33:00
الإعلام التقدمي -


 أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأحد، عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من خمسة عناصر هي الثانية التي يتم الكشف عنها خلال 24 ساعة.

وأفادت الوزارة في بيان لها بأن وحدات تابعة للحرس الوطني فككت خلية إرهابية، بجهة حي التضامن التابع لولاية أريانة قرب العاصمة، تتكون من خمسة عناصر تكفيرية مصنّفة ضمن تصنيف خطير، وتتراوح أعمارهم بين 25 و40 سنة.

والتضامن هو من بين الأحياء الفقيرة المحيطة بالعاصمة وأحد المعاقل الرئيسية للجماعات السلفية وتنظيم أنصار الشريعة قبل حظر أنشطته في .2013

وأوضحت الوزارة أن المجموعة تتولّى استقطاب الشّبان في المنطقة لتبنّي الفكر التكفيري وتسفيرهم للانضمام إلى الجماعات الإرهابية ببؤر التوتر ومن بين الذين حاولوا استقطابهم شقيق عنصر إرهابي قتل ببؤر التوتر.

وأمرت النيابة العامة برفع دعوى قضائية ضد عناصر الخلية بتهمة “الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي” ومواصلة التحقيق معهم.

وهذه هي الخلية الثانية التي يتم تفكيكها والكشف عنها خلال 24 ساعة، إثر كشف خلية أمس تتكون من ثلاثة عناصر أحدهم على صلة قرابة بأنيس العامري المتورط في حادثة الدهس في برلين الذي جرى القضاء عليه في مدينة ميلانو الإيطالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)