آخر الأخبار
 - صحيفة: “علي محسن” يستقدم عناصر جهادية للزج بهم في معارك الشريط الحدودي نيابة عن الجيش السعودي

السبت, 24-ديسمبر-2016 - 10:45:47
الإعلام التقدمي -



كشفت صحيفة عربية عن قيام السلطات السعودية بتجنيد يمنيين للزج بهم في الحرب التي تدور في حدودها الجنوبية مع اليمن.

و حسب صحيفة “الأخبار” اللبنانية، تقوم قيادات اخوانية و أخرى قبلية موالية لـ”الرياض” باستقدام عناصر من عدة محافظات إلى السعودية لهذا الغرض.

و بدأت السلطات السعودية بعملية التجنيد منذ أشهر، بصورة غير علنية، بهذه العمل عبر القيادات الموالية لها.

و أشارت الصحيفة، اللواء علي محسن الأحمر، يبذل جهود لتجنيد وحشد آلاف الشباب اليمنيين لهذه المعارك.

و أوضحت أن “محسن” يركز على استجلاب عناصر ممن سبق و أن خاضوا حروباً ضد أنصار الله، خاصة الذين شاركوا في حروب دماج و كتاف و حوث و وادي دنّان بحاشد، و حروب عمران.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، تم خلال الشهرين الماضيين استجلاب كثير من هذه العناصر، موضحة أن كثير من العناصر التي استجلابها إلى السعودية عناصر سلفية متشددة، أغلبهم على صلة بتنظيمات ارهابية.

و قبل أيام نشرت دائرة الاستخبارات التابعة للجيش اليمني و اللجان الشعبية مقاطع فيديو تُظهر تحشيد الآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية و نقلهم بواسطة سفن سعودية من ميناء عدن إلى ميناء جيزان، قبل نقلهم إلى ما يُعرف بـ”مركز التحشيد” في محافظة شرورة السعودية، ثمّ إلى جبهات القتال و خطوط النار في نجران.

و قالت الصحيفة إنها حصلت على معلومات من مصادر وصفتها بـ”المحلية” في محافظة عدن، تُفيد بأن أعداداً من شباب عدن الموجودين في نجران يشكون عجزهم عن العودة إلى بلادهم، بسبب تهديدات الجيش السعودي.

و حسب المعلومات أن أهالي مُجنّدين تم نقلهم إلى السعودية تلقّوا اتصالات تُفيد بأن الجيش يُعاقب بالقتل كل من يُحاول العودة و الانسحاب.

و طبقا لما أوردته الصحيفة، يُحاول الأهالي معرفة مصير أبنائهم، و خصوصاً عقب توالي وصول طائرات عسكرية سعودية محملة بجثث العشرات من أبناء عدن الذين لقوا مصرعهم في نجران. لافتة إلى أن مصادر إعلامية أشارت إلى دفن أعداد من القتلى اليمنيين الذين يقاتلون في الحدود السعودية في مقابر مُخصصة داخل أراضي نجران.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)