آخر الأخبار
 - 
كبار الدولة الاردنية جميعا في “خلية الأزمة” برئاسة الملك والحكومة تلوح بإجراءات ضد مروجي الشائعات والإعلام ” غير المرخص” وقصة “الكمين” ضد رجال الامن تثير عاصفة من الجدل

الأربعاء, 21-ديسمبر-2016 - 08:11:20
الإعلام التقدمي -


هدد مدير هيئة الاعلام الاردنية بتحويل اي وسيلة إعلام تنشر اخبارا عن شئون المملكة للنيابة إذا كانت غير مرخصة.

 وقال المحامي محمد قطيشات ان هيئته ستستعمل صلاحياتها القانونية لإتخاذ إجراءات ضد اي وسيلة اعلام غير مرخصة تنشر المعلومات الخاطئة والشائعات خلافا لأحكام القانون.

 ولم يسبق لقطيشات ان إتخذ او اعلن مثل هذا الموقف لمن التلويح يحاول ضبط ايقاع التأثير الإعلامي الكبير لوسائط التواصل الإجتماعي على مسار الأحداث الأمنية في البلاد بعد أحداث الكرك الدموية التي انتهت جولتها الثانية بعد منتصف ليلة الثلاثاء.

ووصف قطيشات ان احكام القانون لا تسمح بمخالفات  من هذا النوع.

وإشتكت السلطات الامنية عدة مرات من تاثير الشائعات التي تبثها وسائط التواصل وتتحول إلى قصص اخبارية في المواقع الإلكترونية وقالت انها تعيق العمل الأمني خصوصا مع عدم وجود رواية دائمة ومركزية لمسار الأحداث.

وساهم حضور الملك عبدالله الثاني شخصيا بعدما كان برفقة جميع المسئولين الكبار لمؤتمر صحفي عقده الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد مومني بإظهار حجم الإهتمام الكبير في المسار الإعلامي ومن قبل اعلى المرجعيات خصوصا في ظل الهجوم القاسي جماهيريا على وسائل الإعلام  وبروز ظاهرة المراسل المواطن في الميدان الذي اربك الجميع وفي ظل غياب مؤسسة التلفزيون الرسمية عن الاحداث.

وعقد المؤتمر الصحفي للمومني في مركز الأزمات  وهو ما يحصل لأول مرة عمليا في مؤشر حيوي على عمق المتابعة الرسمية الملكية لمسار الأحداث خصوصا وان الملك قضى ساعات طويلة من ووقت يوم الثلاثاء في مركز الأزمات يتابع كل التفاصيل ويراقب المؤتمر  الصحفي من على شرفة مجاورة.

وكان المؤتمر الصحفي للمومني قد اثار عاصفة من الجدل بعدما قدم رواية مختلفة لمسار الأحداث في اليوم التالي لعملية قلعة الكرك  لتفسير سقوط اربعة قتلى من قوات الدرك خلال مداهمة أمنية ثانية لم تقل السلطات انها ترتبط بالأولى .

تستند رواية المومني الجديدة إلى  ما يمكن اعتباره كمينا نصبه احد المسلحين لقوة امنية رافقته  لتفتيش احد البيوت فافلت المسلح وأطلق الرصاص على القوة الأمنية وهي رواية  شكك كثيرون في مسارها او مال الراي العام لعدم التقاطها رغم ما تحتويه من شفافية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)