آخر الأخبار
 - مدير الإدارة التعليمية بمديرية السبعين ينفي مانشرته وسائل اعلام حول فرض مبالغ مالية

الاثنين, 19-ديسمبر-2016 - 07:32:16
الإعلام التقدمي -


نفى مدير الإدارة التعليمية الثانية في مديرية السبعين في العاصمة صنعاء ما نشرته وسائل إعلام محلية حول قيام الإدارة بفرض مبالغ مالية في مدرسة" الحورش " من أجل تسديد رواتب المدرسين .

وقال في بلاغ صحفي حصل موقع "الفجر الجديد" على نسخه منه إن الخبر الذي نشرته مواقع اعلامية خال من الصحة وهدفه فقط تضليل الرأي العام من أجل اثارة البلبلة.

نص البلاغ كما ورد :
 

ا بلاغ صحفي

طالعتنا بعض المواقع الالكترونية للعملاء والمرتزقة يوم السبت 17 ديسمبر 2016م بخبر مفاده: فرض منطقة السبعين التعليمية مبلغ الف ريال على كل طالب في مدرسة الحورش لتسديد رواتب المعلمين بقرار من مليشيات الحوثي التي تسيطر على الوزارة ومكاتبها، وهذا الخبر المجازي الجاف الخالي من الصحة أثار البلبلة وضلل الرأي العام، وطلبا للمصداقية الاعلامية ولغرض تبيان الحقيقة ولهدف تحييد العملية التربوية والتعليمية ومن مبداء حكم حق الرد نقول آسفين على الحال الاعلامي المستهلك والمبتذل; ان هذا محض إفتراء ومغالطات تفندها الرسالة لمدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة الاستاذ/ محمد الفضلي المرفوعة من قبل مدير مدرسة الحورش المناط به دور نائب رئيس مجلس الآباء/ أبو زيد الكميم للموافقة جمع ملغ مائتين ريال أسبوعيا أي الف ريال شهريا لغرض استمرار الدراسة على أن تتوقف عند تسليم مرتبات المعلمين، وقد وجه مدير عام مكتب التربية بأمانة العاصمة الفضلي إدارة منطقة السبعين التعليمية بالموافقة مؤقتا للضرورة القصوى ومادام الرفع تم عن طريق مجلس الآباء كجانب من العون والتكافل الاقتصادي نحو الأباء من المعلمين المتآخرة رواتبهم بسبب العدوان على اليمن، وأنبه على الملاحظات التالية:
1. اعتراض مدير المنطقة التعليمية وعدم الموافقة على ذلك العمل ناهيك عن التوجيه باعتبارها مخالفة قانونية وأخلاقية وتربوية وادارية.
2. التجاوز الإداري من مدير مدرسة الحورش لمديرية السبعين التعليمية والذي لم يحصل على توجيه خطي من مدير المنطقة التعليمية...
3. تأتي هذه الحادثة كإجتهاد شخصي بحت ناتجة عن إدارة المدرسة ممثلة بمديرها رغم تواصل الأخ مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة مع مدير المدرسة بتوقيف اي جمع لمبالغ من الطلاب أو الاباء.
ومن منطلق المسئولية واستشعار الرقي عن الانزلاق مثل هكذا منزلقات نظرا لما تمر به البلاد من حصار اقتصادي خانق من قبل تحالف العدوان ومرتزقته نؤكد عدم موافقتنا على ماتم الرفع به من إدارة المدرسة واستنكارنا تحميل الطالب وولي الأمر أي أعباء مالية. كما نؤكد على إجراء التحقيق مع من تسبب بذلك واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية الحازمة بحقه.
صادر عن منطقة السبعين التعليمية الثانية.
د.محمد الشامي
الاثنين 19 / ديسمبر / 2016م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)