آخر الأخبار
 - الخليج يرفض تصريحات إيران خاصة “الفتوحات الإسلامية” ضد السعودية والبحرين وقطر واليمن

الأحد, 18-ديسمبر-2016 - 08:17:49
الإعلام التقدمي -

 رفضت دول مجلس التعاون الخليجي التصريحات التي أطلقتها إيران، ووصفت فيها ما يجرى في مدينة حلب السورية بأنه “فتوحات إسلامية”، وسوف تطال المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر واليمن بعد حلب السورية.

وأعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن استنكارها للتصريحات التي أطلقها بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دول المجلس ودول المنطقة بما يتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة.

وعبر الأمين العام لمجلس الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني في بيان له مساء السبت عن رفض دول المجلس لما ورد في تلك التصريحات من اتهامات وإساءات تعكس حقيقة المواقف السياسية السلبية التي تنتهجها إيران، واستمرارها في الإساءة لدول المجلس والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس ودول المنطقة وتهديدها، بما فيها المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر واليمن.

وكان نائب رئيس الحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، اعتبر خلال تصريحات لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، السبت، أن عمليات النزوح والإجلاء الأخيرة في حلب “فتوحات إسلامية”، زاعماً أن هناك أخرى قريبة “بالبحرين واليمن وقطر”، في محاولة لزعزعة الاستقرار وتغذية الصراعات أكثر في دول المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)