آخر الأخبار
 - وزارة حقوق الانسان تدعو الأمم المتحدة للتحقيق في استخدام العدوان” اسلحة محرمة”

الاثنين, 12-ديسمبر-2016 - 11:15:57
الإعلام التقدمي -



دعت وزارة حقوق الإنسان الأمم المتحدة إلى تشكيل لجان دولية لتقصي الحقائق والتحقيق حول جرائم ابادة وانتهاكات لتحالف العدوان السعودي الاماراتي واستخدامه على نطاق واسع اسلحة محرمة في الغارات التي يشنها طيران العدوان السعودي على القرى والمدن اليمنية باستخدام قنابل محرمة دوليا.

وافادت الوزارة في بيان اصدرته  اليوم لمناسبة الذكرى الـ68 لليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار “قمِ اليومَ ودافع عن حق إنسان”، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن دول تحالف العدوان لم تراع أحكام القانون الدولي من حيث التزامه بعدم استخدام الأسلحة المحرمة, وأنه ما يزال يرتكب أبشعَ وأقبحَ المجازر والجرائم بحق المدنيين وانتهك حقوق وحريات اليمنيين وعلى رأسها حقه في الحياة.

واكدت أن العدوان عمد إلى تدمير المنشآت المدنية من مدارس ومستشفيات ومراكز صحية وموانئ ومطارات ومنشآت خدمية كشبكات الكهرباء والاتصالات ومنشآت حيوية لبقاء الإنسان اليمني كآبار الماء والسدود والمزارع ومخازن الأغذية وغيرها, كما عمل على تمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد وإشاعة كل صنوف الفتن والكراهية في مسارات الحياة.

وأكد بيان الوزارة أن اليمن وشعبَه وكل أجهزته ومؤسساته الرسمية والخاصة تعملُ على تحقيقِ كلِّ مبادئ حقوقِ الإنسان العالميةِ والدفاع عنها وفقاً لأحكامِ الشرائعِ السماويةِ والاتفاقياتِ الدوليةِ والإقليمية والقوانينِ الوطنية.

وطالبت وزارة حقوق الإنسان الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى القيام بمسؤولياتها الإنسانية دون تمييز أو إقصاء وسرعة وقف العدوان والحصار وتشكيل اللجان الدولية في تقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الانتهاكات والجرائم المرتكبة في حق الشعب اليمني الصابر والصامد قرابة العامين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)