آخر الأخبار
 - ولد الشيخ يصف لقاءته بوفد أنصار الله بـ”الايجابية جدا” ويكشف عن رد لحكومة هادي على خارطته ويتحدث عن وقف لاطلاق النار وجولة تفاوض جديدة

الاثنين, 28-نوفمبر-2016 - 09:22:37
الإعلام التقدمي -


دعا المبعوث الاممي، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الاطراف اليمنية إلى جولة مفاوضات قصيرة من عشرة أيام للتوصل إلى “اتفاق نهائي” بموجب خارطة الطريق.

و قال ولد الشيخ في تصريحات للصحفيين قبيل مغادرته العاصمة العمانية مسقط، إنه التقى هناك وفد أنصار الله التفاوضي، وان نتائج مشاوراته كانت إيجابية جدا وتدفعه إلى كثير من التفاؤل.

و أكد أنه سينتقل إلى العاصمة السعودية الرياض، ثم الكويت تحضيرا لجولة مفاوضات جديدة.

و ابدى ولد الشيخ استعداده لزيارة هادي في عدن إذا ما تطلب الأمر ذلك.

و اشار الى انه أجرى ثلاث جلسات متتالية مع وفد أنصار الله، تطرقت إلى كثير من النقاط الواردة في خارطة الطريق ومنها الترتيبات الأمنية ووقف إطلاق النار وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق.

و اكد ولد الشيخ احمد، ان الأمم المتحدة تدعم فكرة وقف إطلاق نار حقيقي في اليمن. مشيرا إلى ان هدنة 48 ساعة لم تكن كافية.

و قال: اتفقت مع فد أنصار الله “الحوثيين” وحلفائهم في حزب المؤتمر، على تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق، و أن تتحرك هذه اللجنة مباشرة إلى ظهران الجنوب لدعم وقف إطلاق النار الذي سنحصل عليه.

و اضاف: لمست منهم الكثير من الجدية في التعامل مع خارطة الطريق التي طرحت والمدعومة من وزير الخارجية الأمريكي ومعالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان.

و أكد ولد الشيخ أن الجانب الأمريكي  لديه اهتمام خاص ويدعم تحقيق تسوية في اليمن.

و أفاد انه أجري اتصالات مكثفة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال الأيام الماضية . معتبرا أن كيري داعم قوي، ويرى أن لدينا فرصة تاريخية لا تعوض لتحقيق السلام في اليمن.

كما دعا ولد الشيخ، حكومة هادي وكل الأطراف إلى التعامل مع ما هو متاح. محذرا من وضع إنساني لا يتحمل المزيد من التسويف. مؤكدا ان فعل السلام يتطلب تضحية وتنازلات من الجميع.

و قال: حكومة هادي حضرت جوابا حول خارطة الطريق. معتبرا ذلك شيئا إيجابيا، حيث قرروا التعامل مع ما تضمنته الخارطة الاممية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)