آخر الأخبار
 - 
نعى رئيس ملتقى الرقي والتقدم وجمعية كنعان لفلسطين  ببرقية عزاء لأسرة المناضل الأممي فيدل كاسترو -رئيس كوبا السابق.

الأحد, 27-نوفمبر-2016 - 13:21:04
الإعلام التقدمي -

نعى رئيس ملتقى الرقي والتقدم وجمعية كنعان لفلسطين  ببرقية عزاء لأسرة المناضل الأممي فيدل كاسترو -رئيس كوبا السابق.

حيث عبر رئيس ملتقى الرقي والتقدم الأستاذ يحيى صالح عن حزنه لرحيل هامة أممية مناضلة طالما قدمت الدعم والمساندة للحركات التحررية حول العالم وخصوصا القضية الفلسطينية .

وجاء في بيان النعي

فيدل كاسترو القائد الاممي بيان عزاء صادر عن ملتقى الرقي والتقدم

باسمي ونيابة عن كافة أعضاء ملتقى الرقي والتقدم أتقدم بصادق العزاء والمواساة إلى الشعب الكوبي الصديق وإلى كل حر في هذا العالم في وفاة المناضل الأممي فيدل كاسترو - رئيس كوبا السابق ، الذي بقي حتى آخر يوم في حياته متمسكاً بالمقاومة ومكافحاً عن مشروعيتها في مواجهة الإمبريالية والرأسمالية التي خلفت المآسي والفرقة بين البشرية على أساس طبقي مادي .
وليحزن الفلسطينيين والعرب والانسانية برحيل صديقهم ونصير القضية الفلسطينية
صاحب المواقف المشرفة
كاسترو الذي أمر بقطع العلاقات الدبلوماسيه مع اسرائيل لتكون اول دوله القارة الامريكيه تقطع علاقاتها الدبلوماسيه بالكيان الصهيوني فقد كان مسانداً للقضية وداعماً لها ، سمح بإقامة مكتب دائم لمنظمة التحرير الفلسطينية في هافانا. ولطالما ندد بالممارسات الاسرائيلية و لعب دورا بارزا. في ادانه اتفاقيتي كامب ديفيد ومعاهده الصلح المصريه الاسرائيلية وتأييد الحقوق الوطنية للفلسطنيين.
وليس في فلسطين فقط بل إن كاسترو دعم الحركات التحررية في الكثير من دول امريكا
اللاتينية
وارسل قرابة 25 الف طبيب كوبي ذو كفاءة طبية عالية لعدد من دول العالم ومنها اليمن وخصص الكثير من المنح الدراسية المجانية لهذه الدول وإمعاناً في الإنسانية بنى لهم مساكن طلابية
هذا هو كاسترو الرجل الحر الذي اصبح رمزاً للكثير من الشعوب وليس لشعب كوبا وحسب .
إنني وأذ أعزي في وفاة المناضل فيدل كاسترو الذي غادرنا ونحن نعيش في ظل واقع مؤلم بسبب المحاولات الحثيثة لإغتيال القيم والمبادئ العادلة والمحاولات المستمرة في تغيير وتشوية مسار الإشتراكية الناضجة وجعلها خانعة للرجعية سائرة في ركب الخنوع والعمالة والتماهي مع الرأسمالية الإمبريالية خصوصا ما تقوم به الأحزاب اليسارية في اليمن والتي تنكرت للمبادئ والقيم ونضالات الزعماء أمثال الراحل كاسترو واصبحوا مجرد ممسحة في بلاط الرجعية من بني سعود .
-----------
يحيى محمد عبدالله صالح
رئيس ملتقى الرقي والتقدم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)