آخر الأخبار
 - تقرير مخيف يكشف عن حالات تعذيب وقتل واغتصاب لسجناء في عدن

الأحد, 27-نوفمبر-2016 - 15:36:18
الإعلام التقدمي -

كشف تقرير حقوقي عن عمليات انتهاكات وتعذيب لسجناء ومعتقلين لدى الامن والحزام الامني في عدن. وأكد التقرير الذي ينفرد الـمشاهد بنشره ” ان السجناء تعرضوا للتعذيب الممنهج ، الذي ينتهي بحياة المساجين وإلى الاصابة بالعاهات الجسدية والحالات النفسية والبعض الى القبور”.

واضاف التقرير الذي اعده مجموعة ائتلاف الشباب للدفاع عن حقوق الانسان” ان القائمين على السجون تعمدوا اهمال المعتقلين والسجناء طبيا ًبعد التعذيب. وقال تقرير الائتلاف والذي سُلمَ نسخ من التقرير الى منظمات دولية ” ان حكومة هادي لا تكترث بأرواح الآلاف من المعتقلين المسجونين لديها في المناطق التي تقع تحت سيطرتها ، لما يعانوه من جحيم في السجون، حيث يتم تعذيبهم وتلفيق لهم تهم لجرائم لم يرتكبونها”.

واضاف التقرير” هناك عمليات احتجاز للمعتقلين في مقار غير آدمية تعاني من رداءة التهوية وتفتقر لكل الحقوق ولأبسط مقومات الحياة الانسانية ، وعدم أهلية السجون وعدم خضوعها للمواصفات ، وتكدس المساجين اجساد فوق اجساد”.

وقال الائتلاف ان عمليات الاحتجاز والحبس تعد مخالفة للأعراف وللنظم والقوانين الدولية والإنسانية، وفي هذه السجون يتم احتجاز الأطفال دون السن القانونية المحددة في القانون اليمني. وتناول التقرير بعض شهادات وشكاوي المعتقلين / السجناء وما تعرضوا له من تعذيب وضرب وانتهاكات.

حكايات المعتقلين في عدن تتحول إلى جحيم اعتقالات في منتصف الليل واختطافات لمواطنين واطفال قُصر تنفذها فرق خاصة يرتدي افرادها اقنعة على وجوههم يتبعون امن عدن، والحزام الامني. هذا ما يؤكده السجناء واهاليهم بانهم تعرضوا للتعذيب والضرب في سجون السلطات في عدن وعمليات مداهمة من قبل افراد مقنعين يتبعون المؤسسات الامنية. واقع مرعب في السجون بعدن لمتهمين بقضايا الإرهاب ،أو الاشتباه، إلى جانب معتقلي الحق العام. وقال فريق الراصدون انه وثق شهادات لأهالي المعتقلين في السجون حيث يؤكد انهم تعرضوا الى الضرب في السجون والتعذيب. واكد سجناء انهم تعرضوا الى الضرب حتى الإصابة بالعمى ،، وتعرُض السجناء الى التعليق من الايادي المصفدتين”، وحلق اللحية بالقوة وتمزيق الثياب. وقال سجناء للراصدين الذين فضلوا عدم ذكر اسمائهم ” ان الضرب غير من ملامح وجه احد السجناء. واضاف سجناء في عدن “انهم يتعرضون الى العبث بالأماكن الحساسة للسجين بدعوى التفتيش”، مع “الإهانة ورمي السجين بزنزانة العقاب تعسفيا ، والإكراه على الاعتراف بتهم قتل”.

كما يؤكد التقرير” تعذيب مساجين قُصر في سجون الامن والحزام الامني بعدن، ويتم إدخال الثعابين الى الزنازين لأخافتهم واخذ اعترافات منهم “. وتؤكد الشهادات التي وثقها التقرير ” إلى تعداد “الانتهاكات” في حق السجناء في عدد من أماكن السجن ” كحرمان العائلة من زيارة ابنها السجين” ، و”الحرمان من التطبيب”، وتعذيب السجناء بالكهرباء ووصل بعض حالات التعذيب الى موت سجين . كما يتم تهديد السجناء بالاغتصاب والإكراه على الاعتراف بتهم كذباً وزوراً بالإضافة إلى الإخفاء القسري مع ما تعانيه السجون من إهمال “.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)