آخر الأخبار
 - معارك عنيفة بين الاكراد والجهاديين على مرتفع استراتيجي شمال مدينة الرقة وتنظيم الدولة يبدي مقاومة شديدة

السبت, 19-نوفمبر-2016 - 01:33:24
الإعلام التقدمي -

تتركز المعارك بين قوات سوريا الديموقراطية وتنظيم الدولة الاسلامية الجمعة على مرتفع استراتيجي على بعد حوالى 25 كيلومترا شمال مدينة الرقة السورية، بعد اسبوعين من بدء حملة لطرد الجهاديين من ابرز معاقلهم، وفق ما افاد مراسل فرانس برس.

وقال القيادي في قوات سوريا الديموقراطية فرهاد كردستان لمراسل فرانس برس “المعارك مستمرة الآن داخل قرية تل السمن وتستعمل قواتنا الاسلحة الثقيلة في هذه المعركة لان داعش يبدي مقاومة شديدة”.

واضاف “ارسل داعش منذ البارحة ثلاث سيارات مفخخة الا ان قواتنا تمكنت من تفجيرها ولا يزال هناك سيارتان مفخختان داخل القرية”.

وتقع قرية تل السمن على مرتفع يبعد حوالى 25 كيلومترا شمال مدينة الرقة ما يجعل السيطرة عليها تطورا مهمة في المعركة لتحقيق تقدم اكبر.

ونقل مراسل فرانس برس الذي كان على بعد كيلومتر واحد من القرية، في مكان تتخذه قوات سوريا الديموقراطية موقعا لها، مشاهدته طائرات التحالف الدولي بقيادة واشنطن وهي تضرب اهدافا للجهاديين داخل القرية، وسماعه دوي اشتباكات عنيفة تزامنا مع تصاعد اعمدة الدخان فوق القرية.

وقال احد القياديين في قوات سوريا الديموقراطية، بعد عودته من جبهة القتال، “قواتنا سيطرت على اطراف القرية”.

واضاف القيادي الذي رفض كشف اسمه لوجود افراد من عائلته في منطقة تحت سيطرة الجهاديين “داعش يقاوم بشكل اقوى في قرية تل السمن لانها مطلة على مدينة الرقة بشكل مباشر”.


واوضح ان التنظيم “محصن بشكل اقوى فيها” مقارنة مع قرى اخرى في ريف الرقة الشمالي، مضيفا “هناك كثير من الألغام والانفاق داخل القرية”.

وعادة ما يلجأ تنظيم الدولة الاسلامية خلال معاركه الى زرع الالغام وحفر الانفاق وارسال السيارات المفخخة لصد الهجمات على مواقعه.

وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر حملة “غضب الفرات” لطرد الجهاديين من الرقة بدعم من التحالف الدولي، وتمكنت من السيطرة على عشرات القرى والمزارع.

وتمكنت خلال عشرة ايام من السيطرة على اكثر من “550 كيلومترا مربعا في ريف الرقة الشمالي”.

وقوات سوريا الديموقراطية تحالف فصائل عربية وكردية، على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية. وقد اثبتت منذ تأسسيها في تشرين الاول/اكتوبر 2015 فعاليتها في قتال الجهاديين، وتمكنت من طردهم من مناطق عدة بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)