آخر الأخبار
 - وكالة: حكومة هادي تم تجاهلها في اتفاق مسقط والسعوديين والاماراتيين وافقوا على المضي قدما

الأربعاء, 16-نوفمبر-2016 - 01:15:46
الاعلام التقدمي- -
قالت وكالة رويتر، إن مسارعة حكومة هادي إلى الاعلان عن رفض للاتفاق الذي اعلنه وزير خارجية الولايات المتحدة، لشكوكها بأن جرى تجاهلها.

و أشارت أن حكومة هادي قد لا يكون لديها خيار يذكر إذا ضغطت عليها السعودية الداعم العسكري و المالي الرئيسي لها.

و يسعى كيري في رحلة ربما تكون آخر جولاته في الخليج قبل انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما في يناير/ كانون الثاني إلى تحقيق انفراجة تنهي القتال في اليمن.

و أوضحت أن كيري التقى وفد أنصار الله في مسقط، الاثنين 14 نوفمبر/تشرين ثان 2016، و انهم وافقوا على الالتزام ببنود اتفاق العاشر من أبريل/نيسان الماضي لوقف الاقتتال بدءا من 17 نوفمبر الجاري شريطة التزام الطرف الآخر بتنفيذ نفس الالتزامات.

و قالت إنه و حتى الآن فإن الإماراتيين و السعوديين كليهما وافقوا على العمل من أجل المضي قدما.

و قال وزير خارجية حكومة هادي و رئيس وفدها التفاوضي، عبد الملك المخلافي، لتلفزيون الجزيرة أنه يعتقد أن الإدارة الأمريكية الحالية عاجزة عن تقديم أي ضمانات لأي طرف، و أن ما قاله كيري ما هو إلا “فقاعة إعلامية على حساب الشعب اليمني”.

إلى ذلك قال جون كيري، اذلي وصل أبو ظبي، إن السعوديين و الإماراتيين و الحوثيين وافقوا علنا للمرة الاولى على إرسال ممثلين إلى لجنة لتهدئة التصعيد و التنسيق و قبلوا خارطة الطريق التي طرحها المبعوث الأممي ولد الشيخ أحمد كأساس للمفاوضات، حسب ما أوردته رويترز.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)