آخر الأخبار
 - ترامب يعين امينا عاما للبيت الابيض وكبيرا للمخططين الاستراتيجيين.. وبول ريان يدعو الأمريكيين أن يريحوا بالهم حيال الرئيس المنتخب

الاثنين, 14-نوفمبر-2016 - 22:13:00
الإعلام التقدمي -

 أعلن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الأحد أنه سمى رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس امينا عاما للبيت الابيض، وستيف بانون كبيرا للمخططين الاستراتيجيين وأحد كبار المستشارين.

وقال ترامب في بيان “يسرني أن يصبح لدي فريق ناجح جدا يواصل معي قيادة بلادنا”. وأضاف “ستيف ورينس قياديان مؤهلان جدا، عملا معا بشكل جيد خلال حملتنا، وقادانا الى فوز تاريخي. الآن سيكون الإثنان معي في البيت الأبيض لنعمل على اعادة اميركا عظيمة مجددا”.

وفي البيان نفسه وعد بريبوس بـ”العمل على خلق اقتصاد يعمل من أجل الجميع، وعلى حماية حدودنا، والغاء واستبدال (نظام التأمين الصحي) أوباما كير، وتدمير الارهاب الاسلامي المتطرف”.

اما بانون فأشار من جهته الى انه سيعمل بشكل “مشترك” مع بريبوس على غرار ما حصل خلال الحملة الانتخابية، “من أجل المساعدة على تنفيذ برنامج الرئيس المنتخب”.

وقد يشكل بريبوس أيضا صلة الوصل بين البيت الأبيض والحزب الجمهوري الذي خرج منقسما من حملة الانتخابات الرئاسية بعد ان رفضت بعض الشخصيات المنتمية اليه ترشيح ترامب لمنصب الرئيس.

ومن جهة اخرى قال رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان اليوم الأحد إن ملايين الأمريكيين الذين يشعرون بالقلق إزاء الكيفية التى ستغير بها إدارة دونالد ترامب البلاد، يجب أن يطمئنوا بأنها ستظل تعددية وشاملة.

وقال ريان إن الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيعمل نيابة عن جميع الأمريكيين.

وأضاف ريان لشبكة (سي إن إن): “أعتقد حقا أنه ينبغي على الشعب أن يريح باله”.

وهناك مظاهرات تنطلق بشكل يومي في عدة مدن أمريكية منذ أن فاز ترامب في الانتخابات الأسبوع الماضي، وقال ريان إنه ليس لديه مشكلة مع هؤلاء طالما أنهم سلميون.

وقال ريان إنه سيتفق مع الاحتفاظ ببعض عناصر قانون الرعاية الصحية للرئيس باراك أوباما المعروف باسم “أوباماكير”، مضيفا أن ذلك القانون غير ناجح ولابد من استبداله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)