آخر الأخبار
 - السيد تبعث ببرقية لرئيسة أتحاد نساء فلسطين بمناسبة ذكرى إستشهاد أبوعمار

السبت, 12-نوفمبر-2016 - 00:48:32
الاعلام التقدمي- -

بعثت الأستاذة فائقة السيد باعلوي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ببرقية لرئيسة اتحاد نساء فلسطين.. نائبة رئيس اتحاد النساء العربي المناضلة إنتصار الوزير (أم جهاد)، بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لاستشهاد المناضل القائد ياسرعرفات ( أبوعمار).

وأكدت السيد -في برقيتها- تضامنها الكامل هي وكل نساء اليمن مع القضية الفلسطينة، مجددة العهد في مواصلة السير على درب النضال الذي أختطه الشهيد أبو عمار.. مشيرة إلى عدد من مناقبه والمساحة التي كانت تحتلها اليمن في قلبه وضميره .

موضحة بأن المرأة اليمنية ورغم كل ما يمر به اليمن من عدوان وحصار منذُ (18) شهرا تعتبر القضية الفلسطينية هي القضية المركزية الأولى .

نص البرقية:
الأستاذة المناضلة إنتصار الوزير(أم جهاد) رئيس اتحاد نساء فلسطين.. نائبة رئيس اتحاد النساء العربي
تحية طيبة أبعثها لكِ من أرض النضال والصمود العربي اليمن .

يُطيب لي في الذكرى الثانية عشر لاستشهاد رجل النضال الأول وملهم النضالات العربية والإنسانية الشهيد ياسر عرفات (أبوعمار) أن أبعث لكِ بهذه المناسبة ومن خلالكِ للمرأة الفلسطينة المناضلة كل مشاعر الوفاء وتأكيد العهد على مواصلة السير في درب النضال الشريف الذي أختطه لنا القائد والرفيق الشهيد أبوعمار، كما يُشرفني أن أجدد باسمي وباسم كل يمنية شريفة حملت وتحمل هم قضيتنا العربية الأولى والمركزية "القضية الفلسطينة" تضامننا الكامل مع شعبنا الصابر والصامد والمجاهد في أرض الأنبياء ومهد الحضارات ونبع الصمود الأسطوري في فلسطين الذي يقف بكل عنفوان وشموخ في وجه آلة العدوان والإحتلال الإسرائيلي منذُ النكبة وحتى اليوم.

وفي الذكرى الثانية عشر لإستشهاد مناضلنا الكبير أبوعمار ، أحبّ أن أشير هنا إلى المساحة الكبيرة التي كانت تحتلها اليمن في قلبه وفكره وضميره ، حيثُ كان - رحمه الله - أقرب ما يكون من الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا وتاريخا، والحال نفسه كان ولا يزال الشعب اليمني يكن للشهيد أبو عمار وللشعب الفلسطيني البطل كل معاني الحب والوفاء والتقدير، وكثير من شباب وشابات اليمن ينظرون للقائد أبو عمار ولمسيرته النضالية كرمز نضالي ومصدر إلهام وعلم كبير من أعلام أمتنا التي تُفاخر بهم وتفتقد لهم في ظروف بالغة التعقيد كهذه التي تمر بها شعوبنا بدءاً من فلسطين الجريحة مروراً باليمن وسوريا وليبيا وصولاً إلى العراق .

الأخت الرفيقة أم جهاد
إننا في اليمن ورغم كل ما نواجهه من عدوان خارجي وحروب داخلية لم تبق ولم تذر، مازلنا وسنظل نؤمن عميقاً بأن أم قضايانا وأولها هي القضية الفلسطينة التي لم ننسها يوما أو تشغلنا عنها الشواغل، أو حتى الحصار والعدوان الذي تتعرض له بلادنا منذُ (18) شهراً.

ختاما : نؤكد لكم المضي قدماً على درب النضال ودعم أهلنا في فلسطين وتضامننا الدائم معهم ، كما كان الحال في عهد الشهيد القائد أبوعمار .
دامت فلسطين عربية حرة، ورحم الله شهيدنا القائد ياسر عرفات، هو وكل شهيد وشهيدة روت دماؤهم الطاهرة شجرة الحرية والاستقلال والنضال في فلسطين .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أ. فائقة السيد باعلوي
الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام
11 نوفمبر - صنعاء - اليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)