آخر الأخبار
 - المؤتمر وحلفاؤه: المجلس السياسي الأعلى "المرجعية" لأي مفاوضات قادمة

الاثنين, 31-أكتوبر-2016 - 06:30:07
الاعلام التقدمي- -
أكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه على مرجعية المجلس السياسي الأعلى في العملية السياسية والمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وناقش اجتماع موسع، الأحد 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بصنعاء رأسه نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق امين ابوراس، لقيادات اللجنة العامة للمؤتمر واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي؛ المسار المتعلق بالمشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.

وقدم الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، شرحا لما تم من مشاورات منذ جولة الكويت الثانية، مؤكدا ان الوفد الوطني ظل ثابتا على موقفه بضرورة وجود حل شامل وكامل وغير منقوص يحقق تطلعات الشعب اليمني في ايقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام، وصولا إلى ما تم من مشاورات ولقاءات في العاصمة العمانية مسقط والى لقاء الوفد الوطني بالمبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ في العاصمة صنعاء، بناء على تكليف من المجلس السياسي وتسلمه الورقة التي قدمها ولد الشيخ باعتبارها مقترحا للحل.

وأشار أمين عام المؤتمر "الى ان المجلس السياسي والوفد الوطني تدارسا هذه الورقة وسيتم اعلان موقف منها بشكل رسمي".

وقد أعلن في بيان مفصل عن الوفد الوطني في وقت لاحق، الأحد، الموقف من ورقة مقترحات ولد الشيخ، واعتبر البيان أنها "أرضية للنقاش". مؤكدا اشتمالاها على اختلالات جوهرية ومنفتحا على جولة مباحثات جديدة سيبدأها ولد الشيخ في صنعاء هذا الأسبوع.

ووفقا لبلاغ صحفي عن الاجتماع الموسع نشره الموقع الرسمي للمؤتمر "اشاد اعضاء اللجنة العامة وقيادات احزاب التحالف الوطني بأداء الوفد الوطني خلال مراحل المشاورات، مشددين على ضرورة ان يكون المجلس السياسي هو المرجعية في أي عملية تفاوض قادمة باعتباره السلطة التي منحت الثقة من مجلس النواب ممثل الشعب".

وأكد الاجتماع "على ضرورة دعم المجلس السياسي للقيام بواجباته وتحمل مسؤولياته في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)