آخر الأخبار
 - اطباء بلا حدود: جراح ضحايا الحرب على اليمن خطيرة

الثلاثاء, 25-أكتوبر-2016 - 07:34:38
الاعلام التقدمي- -

أكد ممثل أطباء بلا حدود في اليمن ­ ايريك جونو أن ضحايا الحرب الطويلة في اليمن مُصابين بجراح خطيرة وعميقة تحتاج إلى رعاية طبية وجراحية طويلة الأمد.

وقال في افتتاحية مجلة أطباء بلا حدود بأن هؤلاء الضحايا يتواجدون في المستشفيات التي تدعمها أطباء بلا حدود في (عدن وأبين و لحج وتعز وصنعاء وحجة وعمران وصعدة)، مشيراً إلى أن عواقب هذا الصراع الغير محتمل ستكون سبباً لعدد أكبر من المرضى في المستقبل.

وأشار إلى أنه كان متحمساً للعمل مرة أخرى كممثل لمشاريع أطباء بلا حدود في اليمن..

وقال:" إنه لمن دواعِ سروري العمل مع فريق أطباء بلا حدود في اليمن مرة أخرى وأشهد لزملائي اليمنيين الالتزام والتفاني في عملهم من خلال تطبيق مبادئ الحيادية وعدم التحيز التي تتبعها أطباء بلا حدود".. وتابع "أتذكر عمل المنظمة قبل عامين وثلاثة أعوام .. أطباء بلا حدود قد ركزت على استقرار برامجها الطبية وتقويتها في عدن وأبين وصنعاء وحجة وعمران".

ونوه بأن جميع برامج أطباء بلا حدود مُتممة ويتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الصحة.. لافتاً إلى أن هذا التعاون يهدف إلى توفير فرص حصول السكان على الرعاية الصحية وتعزيز بناء قدرات الطواقم الطبية.

وأوضح في افتتاحية المجلة بأنه وصل إلى اليمن قبل شهرين ولاحظ كيف تدمرت البلد بعد سنة ونصف من الحرب ورأى علامات الحرب في القرى والمدن والبنى التحتية.. قائلاً "إن هذا ما يمكن أن يراه العالم من خلال وسائل الأعلام."

وأضاف: "تواصل أطباء بلا حدود دعمها لوزارة الصحة والسكان في اليمن لتوفير الرعاية الصحية لهم في هذه الأوقات الذين تزداد احتياجاتهم المُلحة للحصول على الرعاية الصحية، وبعيداً عن أي ضغوطات، تقوم أطباء بلا حدود بتكرار القسم الطبي تجاه ضحايا العنف حيث تنفذ مبادئها الأساسية المتمثلة في الاستقلالية والحيادية وعدم التحيز ."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)