آخر الأخبار
 - المؤتمر الشعبي العام: ولد الشيخ أصبح مبعوثاً سعودياً

الاثنين, 24-أكتوبر-2016 - 06:48:11
الاعلام التقدمي- -
أكد مصدر مسؤول بالمؤتمر الشعبي العام، الأحد 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أصبح اليوم مبعوثاً سعودياً.

وأضاف المصدر، أن ولد الشيخ لم يعد مبعوثاً أممياً محايداً، وأن ممارساته ومواقفه وآلية عمله خلال الفترة الماضية كانت بعيدة عن الحيادية من خلال تبنيه لأطروحات دول العدوان وتبنيه للمواقف التي تدين الضحية وتبرئ المعتدي.

وتابع: "بالإضافة إلى إيجاد المبررات والذرائع للقرارات الأحادية المزعومة التي اتخذها هادي، ومن تلك القرارات محاولة نقل البنك المركزي، وتغيير قيادته، الأمر الذي زاد من حصار وتجويع الشعب اليمني ومعاناته خاصة فيما يتعلق بصرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين".

وقال: "إن ولد الشيخ اعتمد في آلية عمله على منح دول العدوان المزيد من الوقت لمحاولة تحقيق أي تقدم في العمليات العسكرية على حساب الدم اليمني، وذلك من خلال المماطلة وتعمد التسويف، وتقديم المشاريع البعيدة عن التوافق والتي لاتقبل التطبيق على أرض الواقع وتشجع دول العدوان على ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة بحق اليمنيين ومئات المجازر الجماعية ضد المدنيين، والتي كان آخرها مجزرة القاعة الكبرى بالعاصمة صنعاء، والتى سقط ضحيتها مائة وأربعون شهيداً وأكثر من سبعمائة جريح".

واستطرد: "والذي عمل ولد الشيخ على عرقلة تشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة القاعة الكبرى، وذلك من خلال مطالبته دول العدوان لسرعة إظهار نتائج التحقيقات من لجنة تحقيق دول تحالف العدوان ، في محاولة منه لإضفاء صفة شرعية لتلك اللجنة، حيث إنه من غير المعقول بأن يكون القاتل هو المحقق في جريمته، على الرغم من دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في مجزرة القاعة الكبرى".

وطالب المصدر أمين عام الأمم المتحدة، بتقييم أداء مبعوثه إلى اليمن، حفاظاً على حيادية الأمم المتحدة بما يعجل إنهاء معاناة اليمنيين وفك الحصار وإيقاف العدوان.

*المصدر: المؤتمر نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)