آخر الأخبار
 - السعودية ترفض استقبال حكومة بن دغر

الاثنين, 24-أكتوبر-2016 - 09:37:34
الاعلام التقدمي- -
قالت مصادر صحفية إن رئيس حكومة هادي، أحمد عبيد بن دغر، غادر مدينة عدن، جنوب البلاد، مساء الأحد 23 أكتوبر/تشرين أول 2016.

المصادر أشارت إلى “ابن دغر” و عدد من أعضاء حكومته غادروا عدن إلى العاصمة الأردنية، عمان.

و غادر “ابن دغر” عدن بعد ساعات من وصوله و عدد من أعضاء حكومته من جزيرة سقطرى، التي قضوا فيها عدة أيام بعد مغادرتهم المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

و فيما تقول مصادر إن “ابن دغر” و أعضاء حكومته سيغادرون عمان إلى الرياض، تقول مصادر أخرى إنهم سيبقون في عمان، و قد يغادر بعضهم إلى دول اوروبية و عربية، مرجعة ذلك لرفض السعودية انتقالهم إلى الرياض.

و فيما غادر “ابن دغر” و عدد من أعضاء حكومته إلى عمان، لا يزال عدد من أعضاء الحكومة في مدينة مأرب، شمال شرق البلاد، منذ مغادرتهم الرياض، و رفضهم العودة إلى عدن.

و لم تتمكن حكومة هادي من البقاء في عدن و المكلا، جراء الاحتجاجات الشعبية المطالبة بتوفير الخدمات و صرف الرواتب، و احتجاجات الحراك الجنوبي في المكلا الرافض لتواجد “ابن دغر” و حكومته فيها، ما اضطرهم للمغادرة إلى جزيرة سقطرى، غير أنهم وجهوا باحتجاجات أخرى هناك، تطالب بعدم ضم المهرة و سقطرى إلى اقليم حضرموت الذي اعلن “ابن دغر” عنه أثناء زيارته للمكلا، الأسبوع الماضي.

و كان “يمنات” نقل عن مصادر سياسية صباح الأحد، أن ابن دغر طلب من السعودية السماح بعودة حكومته إلى الرياض، خوفا من تنامي الاحتجاجات الشعبية ضد الشرعية و التحالف السعودي.

و لم يكشف بعد عن الرد السعودي على طلب “ابن دغر” بالعودة إلى الرياض.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)