آخر الأخبار
 - القائمان بأعمال وزيري الصناعة والنفط يلتقيان القائم بأعمال السفير الروسي بصنعاء

السبت, 22-أكتوبر-2016 - 10:30:50
الإعلام التقدمي - وكالات -
التقى القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة محسن علي النقيب و القائم بأعمال وزير النفط والمعادن الدكتور يحيى حسين الأعجم اليوم القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء أندريه تشرنوفول .

وناقش اللقاء بحضور وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار الذي ساهم في إيقاف كل موارد الدولة وتقلص السيولة النقدية ، كما تطرق إلى احتياجات المواطنين الأساسية في ظل هذه الأوضاع .

واستعرض الأعجم والنقيب العلاقات التاريخية اليمنية الروسية ، وإمكانية مساهمة روسيا في فك الحصار وتوفير احتياجات المواطنين من القمح والسيولة النقدية من خلال الودائع النقدية في إحدى البنوك العالمية لتغطية الاحتياجات وكذا رفض الحصار المفروض على تصدير النفط والغاز .

وأكدا ضرورة العمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار وتقديم الدول المشاركة في العدوان على اليمن للمحاكمة الدولية في الجرائم والمجازر الوحشية التي ارتكبتها بحق الشعب اليمني .

وأشارا إلى ضعف دور المنظمات الإنسانية مقارنة بالوضع القائم في البلاد وتدهور الوضع الإنساني ، كما أكدا أنه سيكون للمستثمرين الروسيين الأولوية في الاستثمار في اليمن التي تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الاقتصادية وتمر بخط البريكس البحري والتوجه الجاد لليمن للتعاون مع مجموعة دول بريكس .

وأوضحا أهمية تحريك الاتفاقيات الاستثمارية بين البلدين الصديقين من خلال عرض متكامل لفرص الاستثمار وإنشاء مجلس رجال المال والأعمال وتبادل الخبرات والاستشارات الفنية في قطاع النفط والغاز وتطوير المنشئات الاقتصادية وكذا إنشاء شركات يمنية روسية في المحافظات المستقرة لاستخراج المعادن ومن أهمها الذهب والفضة .

من جانبه عبر القائم بأعمال السفارة الروسية عن عمق العلاقات بين البلدين و الشعبين الصديقين ، مؤكداً حرص بلاده على تحقيق السلام في اليمن .

حضر اللقاء عدد من وكلاء وزارة الصناعة والتجارة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)