آخر الأخبار
 - روسيا تعلن تمديد جديد للهدنة التي طبقها الجيشان الروسي والسوري في حلب حتى مساء السبت

السبت, 22-أكتوبر-2016 - 07:35:52
الإعلام التقدمي -


 اعلن الجيش الروسي ان الهدنة الانسانية التي ينفذها الجيشان السوري والروسي منذ صباح الخميس في حلب ستمدد مجددا لاربع وعشرين ساعة حتى مساء السبت لافساح المجال امام المقاتلين والمدنيين بالخروج من الاحياء الشرقية المحاصرة.

وقال الجنرال سيرغي رودسكوي المسؤول في هيئة اركان الجيش الروسي الجمعة “بطلب من مندوب الامم المتحدة ومنظمات دولية اخرى، اتخذ الرئيس الروسي قرار تمديد الهدنة الانسانية في منطقة حلب 24 ساعة من الساعة الثامنة حتى 19,00 بالتوقيت المحلي يوم 22 تشرين الاول/اكتوبر” اي من الساعة 5,00 حتى 16,00 ت غ.

وبقيت الممرات الثمانية التي اقيمت لافساح المجال امام خروج السكان والمقاتلين الراغبين في مغادرة الاحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، مقفرة تقريبا منذ صباح الخميس.

وقال الجنرال رودسكوي ان “الممرات الانسانية الهادفة الى خروج المدنيين لا تزال تستهدف بنيران الارهابيين”، مضيفا ان مسلحي المعارضة “يستفيدون من وقف اطلاق النار” لتحضير هجوم واسع النطاق.

واضاف ان ثمانية مقاتلين مصابين من “احرار الشام” الاسلامية، احدى ابرز فصائل المعارضة السورية، سلكوا الممرات الانسانية وتمت معالجتهم من قبل الجيش الروسي وتقديم الطعام لهم.

وقال ان سبعة مدنيين “تمكنوا ايضا من مغادرة” حلب”.

واعتبر الجنرال رودسكوي ان الجيش الروس خلق “الظروف اللازمة” لاجلاء المدنيين مؤكدا انه تم القاء حوالى نصف مليون منشور يشرح ذلك فوق حلب.

لكن الولايات المتحدة اعلنت الجمعة انه لم يتم اجلاء اي جرحى من الاحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب حتى الان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)