آخر الأخبار
 - مسئول: 3 وفيات بسبب سوء التغذية في الحديدة اليمنية

السبت, 22-أكتوبر-2016 - 10:16:07
الاعلام التقدمي- -
ناشد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة (الساحلية غرب اليمن)، المنظمات الإنسانية كافة، التدخل في تفقد المديريات، وخاصة الواقعة على الشريط الساحلي التي ظهرت فيها حالات سوء التغذية، وتنذر بعواقب كارثية.

وقال مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحمن جار الله، في تصريح لوكالة "خبر"، إن الإحصاءات الرسمية تفيد بوقوع 3 حالات وفاة جراء سوء التغذية في القرى والمناطق الواقعة على الشريط الساحلي الأكثر تضرراً؛ بسبب فقدان الشريحة الأكبر من سكانها ـ وهم من الصيادين ـ مصدر رزقهم الوحيد منذ بدء العدوان على اليمن في 26 مارس العام الماضي.

وأضاف، أن الصيادين عجزوا عن الحصول على المواد الغذائية وممارسة مهنتهم الوحيدة، (الصيد)؛ بسبب قصف طيران العدوان السعودي وبوارجه البحرية لقواربهم منذ بدء العدوان، بالإضافة إلى الحصار الذي تتعرض له اليمن.

وأوضح، أن نسبة سوء التغذية كانت نحو 31% عام 2011، فتراجعت إلى 18% عام 2013، ومنذ أن بدأ العدوان والحصار على اليمن ارتفعت النسبة لتصل إلى 30 %، بالإضافة إلى قلة المناعة وتفشي الأمراض الجلدية وأمراض الجهاز التنفسي والإسهالات... وغيرها.

وأكد الدكتور عبدالرحمن جار الله، أن مكتب الصحة في المحافظة قام بجهود كبيرة بالتعاون مع المنظمات العاملة في هذا المجال الإنساني، وتم تكوين 5 فرق متنقلة بالتعاون مع منظمة اليونسيف، وكذلك منظمة الصحة العالمية، والحصول على الكثير من الأدوية، وبالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة، ووزارة الصحة، والنزول في حملات طبية إلى المناطق المستهدفة.

مشيراً، أنه تم إعادة تأهيل المرافق الصحية في هذه المناطق الساحلية، وتزويدها بالأدوية. مضيفاً، أن برنامج الغذاء العالمي قدم الكثير من الأغذية العلاجية والأغذية المعتادة، كما نزل الكثير من فاعلي الخير ورجال الأعمال بالسلل الغذائية، وتوزيعها على المحتاجين في هذه المناطق.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)