آخر الأخبار
 - ملتقى الرقي يشارك منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان بمطالبة و ملاحقة دولية لقادة العدوان.

السبت, 22-أكتوبر-2016 - 10:02:42
الاعلام التقدمي-خاص -

بحضور عدد من منظمات المجتمع المدني و حقوق الانسان و عدد من الناشطين السياسيين اقيم صباح اليوم في العاصمة صنعاء مؤتمر صحفي حول مجزرة الصالة الكبرى التي ارتكبها العدو السعودي مما أدى الى استشهاد اكثر من 115 شخصا و 620 جريح اصابة معظمهم خطيرة.
حيث قدم الدكتور طارق المجاهد -دكتور القانون الدولي الخاص في جامعة صنعاء والذي ترأس المؤتمر شرحا موجزا عن الجريمة البشعة و ما هية العقوبة التي لابد ان تطبق على من ارتكبها او من تستر عليها وكذلك من تتمسك دول العدوان به كذريعه لشن عدوانها .
كما تحدث في المؤتمر عددا من المحامين والحقوقيين وعلى راسهم المحامي محمد المسوري وعدد من شهود العيان الذين شرحوا بشاعة ما حصل من استهداف متعمد لمناسبة عزاء يعرف الجميع انها بعيدة كل البعد عن الشأن العسكري وليست تجمعا عسكريا كما يردد المرتزقة الذين برروا للعدوان ارتكاب جريمته هذه .
واكد الحاضرين ان الاعتراف السعودي بارتكاب الجريمة ومحاولته التنصل منها بالقائها على عملائه ما هي الا كذبه جديدة تضاف لرصيد بني سعود ومسرحية هزلية يعرف العالم صفاقتها و زورها.
فكيف لطائرة ان تقلع دون اذن ابراج المراقبه في القواعد السعودية
وكيف لها ان تحمل الاسلحة المتطورة الفتاكة التي ضربت بها الصالة دون علم مركز عمليات العدوان .
وفي الختام طالب المؤتمر المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الاخلاقية تجاه الجرائم المرتكبة في اليمن منذ عام وثمانية اشهر والعمل على ايقاف العدوان فورا ورفع الحصار الجائر على اليمن وملاحقة قادة العدوان كمجرمي حرب حتى ينالوا جزائهم العادل.
حضر المؤتمر جمع كبير من الناشطين والناشطات و وسائل الاعلام
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)