آخر الأخبار
 - أكثر من 50 جثة لقتلى تنظيم “الدولة الاسلامية” أغلبهم من ذوي البشرة السمراء ومصريون وتوانسة وليبيون بينهم قيادي في سرت الليبية

الاثنين, 03-أكتوبر-2016 - 10:17:24
الإعلام التقدمي -


 أكد مصدر عسكري بقوات عملية البنيان المرصوص، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، أن قواته قتلت 30 عنصرًا من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في سرت، كما عثرت على أكثر من 20 جثة لقتلى من عناصر التنظيم، من بينهم القيادي “أبوترابة”، بالإضافة إلى أسر مصري الجنسية من عناصر التنظيم في المدينة.

وقال المصدر، الذي لم يتم تسميته، لـ”بوابة الوسط” الأحد: “إن قوات البنيان تمكنت من إفشال محاولة التفاف قامت بها عناصر من تنظيم “الدولة الاسلامية” في محور السواوة التي تبعد 7 كلم شرق سرت قتل على إثرها أكثر من 30 داعشيًا من بينهم القيادي الداعشي أبوترابة”.

وأضاف المصدر أن قوات البنيان المرصوص عثرت عند تقدمها باتجاة محور حي المنارة الكامبو على 20 جثة تعود لعناصر تنظيم “الدولة الاسلامية”، أغلبهم من ذوي البشرة السمراء ومصريون وتوانسة وليبيون.

كان المركز الإعلامي لغرفة عمليات البنيان المرصوص قد اعلن تقدم القوات التابعة للعملية في الحي رقم 3 في سرت وقتلت مجموعة من تنظيم “الدولة الاسلامية” لم تحددها كانت تحاول الفرار.

واعلنت قوات عملية “البنيان المرصوص” أن مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الليبي نفذت صباح اليوم الأحد ست طلعات جوية على المدينة، تمهيدا لتقدم قوات المشاة في الحي السكني رقم 3″.

يشار إلى أن قوات عملية البنيان المرصوص قد بدأت أواخر آب/ أغسطس الماضي هجوما على آخر مواقع تنظيم “الدولة الاسلامية” في المدينة لتطهيرها منه. ورغم إعلان مسؤولي العملية أن التنظيم “في الرمق الأخير” لم يتمكن مقاتلوها حتى الآن من استكمال تحرير المدينة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)