آخر الأخبار
 -  والتصديأهم درس  تعلمته تركيا من الحرب في سورية : مناطق أمنية عازلة هي الحل الوحيد لوقف نزيف اللجوء لوحشية النظام وداعش وطرد المدنيين

الأربعاء, 28-سبتمبر-2016 - 06:25:20
الإعلام التقدمي -


طرحت الحكومة التركية مجددا مفهوم منطقة أمنية عازلة لحماية المدنيين في سورية المجاورة في ظل تصاعد الصدام العسكري وتطور العمليات في هذا البلد.

وقال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الحكومة التركية، إن هناك خيارا واحدا يتمثل بإقامة منطقة آمنة في سوريا في سبيل حماية المدنيين ووضع حد لجرائم القتل التي ينفذها النظام.

وقال قولن في مقال له نشرته صحيفة ديلي صباح التركية  ان تركيا تعلمت من الحرب في سورية .

وشرح وفقا لما اعادت نشره سي إن إن الأمريكية “علمتنا الحرب الوحشية المستمرة (في سوريا) خلال السنوات الخمس الأخيرة، أن إنشاء منطقة آمنة هو الخيار الوحيد من أجل وضع حد لجرائم القتل الجماعية المجنونة، وتدمير المدن، وتدفق آلاف اللاجئين صوب تركيا ودول أخرى”.

ولم تعرف بعد الأسباب التي تدفع الجانب التركي لإعادة البحث في  هذا الملف لكن دبلوماسيون يربطون الأمر بالتقدم الذي تحرزه على الأرض قوات النظام السوري .

وإعتبر قالن  ان المناطق الآمنة ستحمي المدنيين من الوحشين في سوريا وهما النظام وتنظيم داعش، اللذان يمارسان جرائم عشوائية في البلاد،” موضحًا أنها ستساهم في “تقليص عدد اللاجئين، وستمثل ملاذّا آمنا للنازحين من المناطق الأخرى، فضلاً عن منحها الفرصة للمنظمات الإنسانية في تقديم مساعداتها للمدنيين وعلى رأسها الأمم المتحدة،”.

ولفت قالن إلى أن “صمت المجتمع الدولي أمام جرائم نظام (بشار) الأسد، يهيئ قاعدة لوحشية النظام، وينشر تهديد تنظيم “داعش” الإرهابي، ويتسبب في مقتل مزيد من الأبرياء”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)