آخر الأخبار
 - فضيحة المتاجرة برواتب الموظفين .. مدير البنك المركزي بـ”عدن” ينفي صرف نقد تالف للبريد و الموظفون يؤكدون تسلمهم مرتباتهم من النقد التالف

السبت, 24-سبتمبر-2016 - 06:33:41
الإعلام التقدمي -


كشف مدير البنك المركزي بعدن خالد زكريا وجود عمليات تلاعب ضخمة بمرتبات الآلاف من موظفي الحكومة، و التي باتوا يتسلمونها عبر مراكز البريد.

و نقلت مصادر صحفية ، عن زكريا، ان البنك المركزي اليمني بعدن، يقوم بصرف مرتبات الآلاف من موظفي الحكومة بعدن عبر فئات نقدية جديدة و ليست تالفة بالمطلق. مشيرا إلى أن ذلك يخالف حقيقة الواقع الذي يقول ان غالبية الموظفين في عدن و محافظات جنوبية أخرى  باتوا يتسلمون مرتبات ممزقة.

و قال زكريا: جميع الأموال التي تسلمها إدارة البنك إلى  مسئولي مكاتب مراكز البريد في عدن و المحافظات الأخرى هي أموال جديدة قابلة للتداول، في حين ان الآلاف من الموظفين يشكون تسلم مرتباتهم بعملات ممزقة، الأمر الذي يؤكد اتهامات سابقة بقيام مسئولين في البنك المركزي بعدن و مكاتب البريد باستثمار مرتبات الموظفين و تأخيرها و إعادتها لاحقا في أوقات متأخرة عقب سحب أموال تالفة من السوق.

و أضاف: إدارة البنك تملك كميات من الأموال التالفة لكنها لا تستخدمها في السوق المصرفية، الأمر الذي يطرح فرضية قيام جهات نافذة بسحب كميات من هذه الأموال التالفة أو استقدام أموال تالفة من صنعاء و استبدالها بمرتبات موظفي الحكومة بعدن و محافظات الجنوب الأخرى.

و حسب الشبكة، دافع  “زكريا” بشكل غريب عن المسئولين بمكاتب البريد، نافيا ان تكون هنالك أي عمليات صرف لمرتبات الموظفين بالنقد التالف، لكنه أكد انه سيقوم بالجلوس مع مدير مكتب البريد بعدن.

و قال : في البريد لا يصرف لهم تالف “أبدا”، ما يصرف عندي يصرف نقد نظيف ما يذهب هناك ايش اللي يحصل الله اعلم..؟

و تحدثت تقارير صحفية ان مرتبات الموظفين باتت تتعرض لعمليات متاجرة من قبل مسئولين في البنك و البريد حيث يقومون بتسلم مرتبات الموظفين و يقومون لاحقا بالمضاربة بها او منحها كقروض لرجال أعمال و من ثم استلامها منهم عقب مدة معينة مقابل الحصول على نسبة معينة، و صرفها لاحقا للموظفين بسبب غياب الرقابة على أعمال الصرف هذه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)