آخر الأخبار
 - الجيش السوري يصد هجوما للنصرة في حلب

الثلاثاء, 20-سبتمبر-2016 - 10:19:28
الاعلام التقدمي- -
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش السوري صد الثلاثاء بدعم من القوات الروسية هجوما للإرهابيين بالشقيف شمال حلب وقضى على 40 مسلحا ودمر آلياتهم.

وجاء في بيان صدر عن مركز المصالحة الروسي في حميميم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، "نتيجة اشتباكات عنيفة صدت القوات الحكومية السورية صباح 20 سبتمبر بدعم من القوات الجوية الروسية هجوما للإرهابيين في حي الشقيف بشمال (حلب) واستعادت سيطرتها على الجزء الجنوبي من حي الشقيف".

وأشار البيان إلى أن الجيش السوري تمكن خلال الاشتباكات من القضاء على نحو 40 مسلحا وتدمير 4 مدرعات و7 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وأفاد المركز في وقت سابق بأن الجيش السوري مدعوما بطائرات القوات الجوية الفضائية الروسية سحق مساء الاثنين 19 سبتمبر/أيلول مجموعات متقدمة لجبهة النصرة في الضواحي الجنوبية الغربية لحلب.

وأوضح المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا أن العملية أسفرت عن مقتل نحو 100 مسلح وتدمير 4 دبابات و3 عربات للجنود و9 سيارات نقل خفيف مزودة برشاشات ثقيلة.

وذكر مركز "حميميم" أن وحدات الجيش السوري تمكنت أثناء هجوم مضاد في هذه المنطقة من صد مسلحي جبهة النصرة في منطقة المدارس الحربية والمشروع الإسكاني 1070.

وكان مسلحو جبهة النصرة ومسلحو جماعات معارضة متحالفة معها شنوا هجوما في اتجاه خان طومان على مواقع الجيش السوري في منطقة الدارس الحربية والمربع 1070، وتوغلوا في منطقة دفاع القوات الحكومية لمسافة 500 متر.

من جهة أخرى، تمكن مسلحو جبهة النصرة الإرهابية خلال الهجوم على حلب من السيطرة مؤقتا على قسم من طريق "الكستيلو" بطول كيلو متر.

وبحسب المركز الروسي لتنسيق المصالحة في سوريا، فإن مسلحي جبهة النصرة، وعقب قصف مدفعي من جهة مخيم حندرات شمال حلب، شنوا نحو الساعة الخامسة صباح الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول هجوما في اتجاه حي الشيخ مقصود.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)