آخر الأخبار
 - تعتيم حول نقاشات ولد الشيخ في مسقط ومعلومات حول مقترحات جديدة للحل في اليمن وتحركات دبلوماسية اوروبية بدأها السفير الألماني

الأربعاء, 07-سبتمبر-2016 - 10:51:35
الإعلام التقدمي -

قالت مصادر سياسية مطلعة، إن لقاء المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، بقيادات وفد صنعاء، الاثنين 5 سبتمبر/أيلول 2016، لم يتم فيه البحث في مبادرة جديدة للحل السياسي في اليمن.

و أفادت بأن اللقاء تم فيه مناقشة امكانية استئناف جولة جديدة من التفاوض، غير أن البحث لا يزال في مرجعيات التفاوض.

و حسب المصادر، لم يكشف عما دار في اللقاء، و طبيعة ما طرحه المبعوث الأممي على قيادات الوفد، و طبيعة النقاش بين ولد الشيخ و وزير الخارجية العُماني الذي تلى اللقاء بقيادات وفد صنعاء.

هناك معلومات تتحدث عن تداول مبادرة جديدة للحل السياسي في اليمن، لا تزال موضوع نقاش بين الخارجية العُمانية و المبعوث الأممي، غير أن معلومات أشارت إلى أن الخارجية العُمانية سهلت فقط تقارب وجهات النظر بين ولد الشيخ و وفد صنعاء.

معلومات أخرى تحدث أن ولد الشيخ يحمل مقترح جديد للحل في اليمن، غير أنه لا يزال يتباحث مع أطراف صنعاء و الرياض لصياغة الخطوط العريضة لمقترحه، الذي سيتم طرحه في جولة جديدة من المفاوضات.

و حسب هذه المعلومات، سيناقش ولد الشيخ في الرياض مع حكومة هادي و قيادات سعودية استئناف جولة جديدة من التفاوض.

و أوضحت أن ولد الشيخ سيصيغ مقترحاته بناءً على نقاشات مسقط و الرياض، تمهيدا لبدء تحرك جديد يتم فيه الاتفاق مع مختلف الأطراف على مكان و زمان و مرجعيات التفاوض.

إلى ذلك كشفت مصادر دبلوماسية أن الأيام القادمة ستشهد تحركات دبلوماسية غربية بهدف التمهيد و الترتيب لعقد جولة من المفاوضات، بدأها السفير الألماني لدى اليمن الذي التقى ظهر الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2016، في مسقط بقيادات من وفد صنعاء في مسقط، يعقبها تحركات لدبلوماسيين اوروبيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)