آخر الأخبار
 - أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن الحل الوحيد القابل للتطبيق في اليمن هو الحل السياسي والتسوية التفاوضية، مجددا التعبير عن "قلقه" إزاء سقوط ضحايا مدنيين.

الثلاثاء, 06-سبتمبر-2016 - 11:00:26
الإعلام التقدمي -

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن الحل الوحيد القابل للتطبيق في اليمن هو الحل السياسي والتسوية التفاوضية، مجددا التعبير عن "قلقه" إزاء سقوط ضحايا مدنيين.


بان كي مون الذي التقى، يوم الاثنين 5 سبتمبر/ ايلول 2016، نائب ولي العهد السعودي ووزير الدفاع السعودي، على هامش قمة مجموعة الدول العشرين، المنعقدة في هانغتشو بالصين، أكد بخصوص اليمن "أن التوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية لا يزال الحل الوحيد القابل للتطبيق لهذا البلد" وفقا للأمم المتحدة.


وأعرب بان "عن قلقه المستمر إزاء تأثير الصراع على حياة المدنيين. كما ذكّر جميع الأطراف بواجبها القاضي باحترام القانون الإنساني الدولي".


وفيما يتعلق بتقرير الأطفال والصراعات المسلحة الذي أطلقه مكتب السيدة ليلى زروقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، وعقب قرار بان بإزالة إسم السعودية والتحالف من القائمة السوداء تحت طائلة الضغوط والتهديدات بوقف الدعم المالي، "ناقش الأمين العام ونائب ولي العهد حالة الاستعراض المستمر للتدابير الرامية إلى تعزيز حماية الأطفال".



الوفد الأممي والوفد السعودي خلال الاجتماع اليوم في هانغتشو بالصين على هامش قمة الدول ال20. الصورة: إسكندر ديبي/ الأمم المتحدة.

الوفد الأممي والوفد السعودي خلال الاجتماع اليوم في هانغتشو بالصين على هامش قمة الدول ال20. الصورة: إسكندر ديبي/ الأمم المتحدة.



وفي السياق "شكر الأمينُ العام المملكةَ العربية السعودية على تقديم الدعم المالي المستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، شدد على الحاجة الملحة إلى إغلاق فجوة التمويل الراهنة التي تؤثر على عمليات الوكالة التي تستهدف الأطفال الفلسطينيين والأكثر عرضة للخطر".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)