آخر الأخبار
 - تنظيم "الدولة الإسلامية" يخسر آخر معاقله على الحدود السورية التركية

الاثنين, 05-سبتمبر-2016 - 07:17:03
الإعلام التقدمي - وكالات -
طردت الأحد القوات التركية والفصائل السورية المقاتلة تنظيم "الدولة الإسلامية" من آخر معاقله على الحدود التركية السورية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

خسر تنظيم "الدولة الإسلامية" آخر معاقله على الحدود التركية السورية الأحد بعد تقدم القوات التركية والفصائل السورية المقاتلة، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن التنظيم خسر "ما تبقى من القرى الحدودية الواقعة بين نهر وبحيرة الساجور بريف جرابلس الغربي وبلدة الراعي الاستراتيجية بريف حلب الشمالي الشرقي".

وأضاف أن "الفصائل المقاتلة والإسلامية المدعمة بالدبابات والطائرات التركية سيطرت على قريتي تل ميزاب والقاضي جرابلس ومزرعة بالقرب منهما، بعد تقدمها وانسحاب عناصر تنظيم ’الدولة الإسلامية‘".

وتابع "بذلك يكون انتهى وجود التنظيم في ما تبقى من القرى الواقعة مباشرة على الحدود السورية - التركية".

ويأتي ذلك بعد عملية "درع الفرات" التي تشنها تركيا منذ 24 آب/أغسطس، مؤكدة أنها تستهدف التنظيم المتطرف والمقاتلين الأكراد السوريين.

ووحدات حماية الشعب الكردي شريك محوري في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، وقد سيطرت على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا مستعيدة إياها من الجهاديين.

لكن أنقرة تعتبرها مجموعة "إرهابية"، كما يقلقها توسع المقاتلين الأكراد على طول الحدود خوفا من قيام منطقة كردية تتمتع بحكم ذاتي في شمال سوريا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)