آخر الأخبار
 - مرتزقة السعودية يفشلون باستعادة خسائرهم في مأرب ونهم

الثلاثاء, 16-أغسطس-2016 - 09:55:18
الاعلام التقدمي- -
فشلت عناصر من مرتزقة العدوان السعودي، الاثنين 15 أغسطس/ آب 2015، في استعادة مواقع سيطرت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب، ومديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء.

ففي مأرب، أفاد وكالة "خبر" مصدر محلي، بأن قصفاً مدفعياً رافق تسللاً من اتجاه وادي العطيف باتجاه المشجح وفرع العرقوب، وصدته قوات الجيش واللجان.

وأضاف، أن تسللاً ثانياً نفذه مرتزقة العدوان باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في وادي الربيعة صرواح جهم، وتم إفشاله.

وبحسب المصدر، فإن تلك المحاولات التي وصفها بـ"البائسة" تعد في إطار فشل استعادة مواقع سيطر عليها أفراد الجيش واللجان ليلة أمس الأحد 14 أغسطس / آب.

ووصل مستشفى الرئيس، بعاصمة المحافظة، 7 جرحى من المرتزقة قادمين من المواقع التي صدت فيها قوات الجيش واللجان محاولات التسلل.

وفي مديرية نهم، التابعة لمحافظة صنعاء، ذكر المصدر، أن معارك عنيفة جرت في المدفون والمنارة، في محاولة من المرتزقة استعادة ما خسروه.

وأفاد بسقوط عدد من القتلى والجرحى خلال عملية التصدي، مشيراً إلى أن 3 قتلى منهم وصلوا إلى مأرب من اتجاه المنارة.

يأتي هذا في ظل توافد تعزيزات من ماس إلى أسفل فرضة نهم.

وفي الأثناء، شن طيران العدوان أكثر من 5 غارات على بني بارق والمدفون، أعقب ذلك تحليق مكثف في أجواء المديرية.

وأمس الأحد، استعادت قوات الجيش واللجان السيطرة وتأمين جبل "المنارة"، أهم المرتفعات في مديرية "نهم" التابعة لمحافظة صنعاء، بعد معارك عنيفة، فيما أطلق المرتزقة بين 30 – 40 صاروخاً، من طراز كاتيوشا، على منطقتي "آل الزايدي" و"آل طعيمان" في مديرية صرواح بمأرب، رافق ذلك تحليق مكثف على المديرية ذاتها ووادي عبيدة والأشراف.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)