آخر الأخبار
 - الخارجية الأمريكية تعلن عن صفقة أسلحة للسعودية بقيمة 1.15 مليار دولار لتعزيز قدارتها في الحدود

الأربعاء, 10-أغسطس-2016 - 10:46:24
الاعلام التقدمي- -
قالت وزراة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء 9 أغسطس/آب 2016، إنها وافقت على بيع محتمل لعتاد عسكري إلى المملكة العربية السعودية بقيمة 1.15 مليار دولار أمريكي.

وفي تصريح نشرته وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكي، في موقعها الرسمي، تتضمن صفقة المبيعات، دبابات ابرامز M1A2S ومعدات عسكرية ثقيلة، ومدرعات عسكرية، ومعدات عسكرية أخرى، وغيرها من العناصر اللوجستية.

وقالت الوزارة، إن وكالة التعاون الأمني الدفاعي سلمت الكونغرس إخطاراً لبيع محتمل لعتاد عسكري إلى المملكة العربية السعودية بكلفة 1.15 مليار دولار في 8 أغسطس 2016.. مشيرة، أن ذلك جاء طلباً من السعودية.

وقالت الخارجية الامريكية، إن الصفقة سوف تسهم في تحسين السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة على تحسين أمن الشريك الاستراتيجي الإقليمي الذي كان ولا يزال مساهماً رئيسياً للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

وأضافت، أن الصفقة المقترحة لتحسين قدرة السعودية على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، وتوفير قدر أكبر من الأمن للبنية التحتية الحرجة. كما أن هذه الدبابات لتعزيز قدرتها على دعم جنودها في الميدان والدفاع عن حدود المملكة.

وقالت، إن "المملكة العربية السعودية ليس لديها صعوبة في استيعاب هذه المركبات في القوات المسلحة".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)