آخر الأخبار
 - حكومة هادي تعلن موقفها من مشروع اتفاق قدمه ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية

الأحد, 31-يوليو-2016 - 08:23:43
الاعلام التقدمي- -
اعلنت حكومة هادي، موافقتها مشروع اتفاق تقدمت به الأمم المتحدة، عبر مبعوثها، اسماعيل ولد الشيخ.
جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة هادي، عقد في العاصمة السعودية، الرياض، حضره مستشاريه و نائب علي محسن الأحمر و رئيس حكومته احمد عبيد بن دغر و نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي.
و حسب وكالة “سبأ” الرسمية، التي تديرها حكومة هادي، وافق الاجتماع الذي عقد مساء السبت 30 يوليو/تموز 2016، على مشروع الاتفاق القاضي بإنهاء النزاع المسلح.
و أشارت الوكالة، إلى أن الاتفاق يقضي بالانسحاب من العاصمة ونطاقها الأمني و من تعز و الحديدة تمهيدا لحوار سياسي يبدأ بعد 45 يوما من التوقيع على الاتفاق.
و طبقا لما أوردته الوكالة التي تديريها حكومة هادي، يشمل الاتفاق حل المجلس السياسي المعلن عنه أخيرا بين من سمتهم طرفي الانقلاب و الغاء اللجنة الثورية و اللجان الثورية الأخرى ومغادرتها لكل مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية خلال المرحلة التمهيدية من الاتفاق .
و حسب الوكالة، رأى الاجتماع في الاتفاق أساسا منطقيا لمواصلة النقاش للوصول إلى آليات وطنية تضمن استكمال المشاورات في المكان الذي تم الاتفاق عليه لاستئناف العملية السياسية.
و قالت الوكالة، إن الاجتماع فوض وفد الحكومة المشارك في مشاورات الكويت بالتوقيع على الاتفاق مشروطان بان يوقع عليه الحوثيون قبل تاريخ 7 أغسطس/آب القادم.
و النصوص التي أوردتها وكالة سبأ التي تديريها حكومة هادي، تتطابق مع أورده موقع قناة العربية السعودية، و الذي قال إن مشروع مقترح قدمه ولد الشيخ، السبت ، لوفدي التفاوض في الكويت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)