آخر الأخبار
 - 
اشتباك بين "الحلفاء" بعد تصفية قائد عسكري وسط تعز

الأحد, 24-يوليو-2016 - 10:28:59
الاعلام التقدمي- -
اشتباكات اندلعت بين مجاميع الفصائل الممولة من قبل التحالف السعودي، وسط مدينة تعز، بعد تصفية أحد أعضاء فيما يعرف بالمجلس العسكري في إب (وسط اليمن) الذي يضم قيادات حزبيين.

قتل قياديان مواليان للتحالف السعودي، في حادثين منفصلين في تعز، أحدهما قائد عسكري في التشكيلات التابعة للإخوان في محافظة إب

وأفاد مسؤول أمني، أن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم تجاه القيادي في الفصائل وعضو المجلس العسكري لما يعرف بـ"المقاومة في إب"، مالك أحمد عبدالله خراسان، بالقرب من أحد الفنادق في شارع التحرير الأسفل بمركز المحافظة.

ولفت، الى انه لقي مصرعه على الفور فيما لاذ المسلحون بالفرار.

وفي وقت لاحق أفادت مصادر باندلاع مواجهات بين فصائل "المجلس العسكري" ومسلحين ينتمون لجماعة أبو العباس، السلفية بالمدينة، على خلفية مقتل "خراسان".

ولقي قيادي موال للتحالف مصرعه في احدى مناطق مديرية صبر الموادم، التي تشهد معارك عنيفة حيث يفرض مسلحو الفصائل حصاراً على قرية "الصراري" منذ أشهر، وسط تحذيرات من جريمة تصفيات عرقية تشهدها تعز.

ووفق مصدر أمني، فإن القيادي في الفصائل يدعى، الزبير عبدالله يوسف المخلافي، قتل في اشتباكات بصبر الموادم. وأوضح، ان "الزبير" كان يستهدف مع مجاميع قرية "الصراري" بالمدفعية والاسلحة الرشاشة.

وأشار المصدر، إلى أن الأهالي ردوا على مصادر النيران ما اسفر عن مصرع هذا القيادي.

الجدير ذكره ان قرية "الصراري" بمديرية (صبر الموادم) تخضع لحصار خانق منذ منتصف إبريل/ نيسان، من العام المنصرم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)