آخر الأخبار
 - 
اليمن: الجيش يفتح نيران الصواريخ جنوباً

الاثنين, 11-يوليو-2016 - 11:03:10
الإعلام التقدمي -

فتحت صواريخ الجيش اليمني واللجان الشعبية، نيرانها جنوباً في مناطق تتبع محافظة "لحج"، وذلك بعد دفع التحالف السعودي تعزيزات ضخمة باتجاه باب المندب ومناطق حدودية بين لحج وتعز قادمة من عدن. في الوقت الذي تواصل العمليات لتأمين مناطق "كهبوب" بالمضاربة، و"كرب عنفات" بالقبيطة.
 
وبحسب مصادر ميدانية وعسكرية ، فإنه تم تدمير مدرعة تابعة للتحالف السعودي بصاروخ موجه، مساء الأحد 10 يوليو/ تموز 2016، بمديرية كرش، بلحج (أشارت مصادر إلى أن الصاروخ نوع كاتيوشا)، وذلك بعد يوم واحد من إفشال محاولة تقدم في "كهبوب" وتدمير 3 آليات عسكرية مدرعة، وسقوط قتلى ومصابين في صفوف حلفاء الرياض.
 
وأكد مصدر محلي ، أن من كانوا على متن المدرعة لقوا مصرعهم.
 
وقال مصدر عسكري، إن قصفاً بالصواريخ يستهدف الضغط على خطوط إمداد الفصائل التي يمولها التحالف بقيادة السعودية. وأضاف، أن مناوشات تدور في مناطق التماس بين تعز ولحج، وتتصاعد باتجاه باب المندب، جنوب غرب اليمن.

    عمليات تدفع بمحور "لحج-باب المندب" إلى الواجهة

وأشار مسؤول محلي في الوازعية التابعة لمحافظة تعز، أن اشتباكات عنيفة دارت في المناطق المحاذية لمحافظة لحج. مضيفاً، أنها في جبهة الجر الحدودية بين الوازعية / تعز والمضاربة / لحج. ولفت، أن قصفاً مدفعياً بين الطرفين تخلل المواجهات.
 
وفيما لم يشر المسؤول في حديثه  إلى معلومات مؤكدة بشأن سقوط قتلى. قال، إن وحدات الجيش اليمني واللجان تواصل تأمين منطقة "كهبوب" الجبلية بالمضاربة ومنطقة "كرب عنفات" عزلة اليوسفين مديرية القبيطة.
 
وتشهد تلك الأنحاء تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي والاستطلاعي بشكل مستمر.
 
وكان الطيران جدد قصف معسكر العمري القريب من باب المندب، بغارة بعد يوم من قصف مقاتلات بدون طيار المعسكر ذاته.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)