آخر الأخبار
 - 
عشرات القتلى والجرحى في معارك "آل جلال" وحلفاء السعودية

الثلاثاء, 28-يونيو-2016 - 13:13:26
الإعلام التقدمي -


ارتفعت حصيلة المواجهات التي دارت، الاثنين 27 يونيو/ حزيران 2016، بين مسلحين قبليين ومجاميع حلفاء التحالف في إحدى مناطق "عزلة آل جلال" من قبائل عبيدة - بإحدى عزل مديرية مأرب، شرق اليمن.

وأوضح مصدر محلي ، أن المعركة التي تواصلت إلى عصر الاثنين 27 يونيو، أسفر عنها 12 قتيلاً من القبائل بينهم 4 أطفال وامرأة، وأكثر من 40 قتيلاً وجريحاً من حلفاء التحالف التابعين لعبدالرب الشدادي.

وكانت مصادر  ذكرت أن الاشتباكات اندلعت على خلفية قيام مجاميع حلفاء التحالف وجنود من العسكرية الثالثة باستحداث مواقع عسكرية جديدة بالقرب من حصن "آل جلال" بالمنطقة.

- معارك شرسة اندلعت في "آل جلال" بمأرب

وأضاف المصدر، أن وتيرة المعركة بدأت تهدأ مع ساعات العصر، بعد سقوط العدد المذكور من القتلى والجرحى، وتدمير 4 مدرعات تابعة لحلفاء التحالف. مشيراً إلى أن من بين القتلى ضابطاً في القوات الخاصة كانت تعتقد المجاميع الموالية للسعودية بأنه موالٍ للجيش واللجان الشعبية، قتل عندما كان ينقل جرحى، حيث استهدفته قذيفة لم تعرف الجهة التي أطلقتها عليه.

نيران المعارك تزحف إلى مدينة مأرب ومحيط العسكرية الثالثة

وتحركت تعزيزات كبيرة تابعة لقبائل "آل الجلال" من التداوين ونخلا إلى الحصون للمشاركة في القتال ضد المليشيات التابعة للشدادي، كما تمكنت القبائل من محاصرة معسكر صحن الجن، الذي تتمركز فيه تشكيلات موالية للتحالف السعودي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)