آخر الأخبار
 - ولد الشيخ: نعمل على توفير حلول اقتصادية سريعة في اليمن

الأربعاء, 22-يونيو-2016 - 12:40:33
الاعلام التقدمي- -
قال المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ إنه يعمل حاليا على توفير “حلول اقتصادية سريعة للحد من التدهور في اليمن ويتضمن تصوّر الحلّ الإجراءات التي نص عليها القرار الدولي وتشكيل حكومة وحدة وتسليم السلاح”.
وأعرب، خلال تقديمه لتقريره إلى مجلس الأمن الدولي عبر الفيديو في جلسة مغلقة للمجلس، عن شكره إلى أمير الكويت للتسهيلات التي قدمت في سبيل حل الأزمة اليمنية.
وقال المبعوث الأممي إن كل يوم يمر دون اتفاق يزيد من معاناة اليمنيين، مشيرا إلى عدم التوصل إلى اتفاق على مراحل تنفيذ الحلول المطروحة.
ونقل موقع “الاخبار اليمنية” الالكترونى عن ولد الشيخ قوله إن التصور يشمل تسليم السلاح و تشكيل حكومة وإجراء انتخابات، موضحاً أنه تم إطلاق سراح العديد من الأسرى خلال المحادثات في الكويت.
وطالب بـضرورة الضغط على الجهات اليمنية لاحترام الاتفاقيات الدولية، مشيراً إلى أن الجهات اليمنية تعاملت بإيجابية لكنها لم تتفق على الترتيبات.
وأعلن عن تقديم خارطة طريق للخروج من الأزمة اليمنية، معولاً على الدول الفاعلة لتحفيز اليمنيين على تخطي العقبات.
وأضاف ولد الشيخ أن الخروقات في مأرب وتعز والمناطق الحدودية مع السعودية عديدة، مؤكداً أن اتفاق وقف الأعمال العدائية ما زال جوهريا لتطويق الخروقات، مشيراً إلى أن لجان المراقبة لم تنجح في وقف الخروقات الخطيرة في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)