آخر الأخبار
 - استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في الضفة وهدم منزل آخر قتل سائحا أمريكيا

الثلاثاء, 21-يونيو-2016 - 08:25:52
الإعلام التقدمي -

 استشهد شاب فلسطيني فجر الثلاثاء وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي قرب قرية بيت عور القريبة من رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية.

وذكر مصدر أمني فلسطيني أن الشاب محمود بدران (20 عاما) استشهد، وأصيب اثنان آخران كانا برفقته في سيارة خاصة، أحدهما في وضع حرج، بعدما تعرضت مركبتهم لإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي قرب قريتهم بيت عور.

ولم تتضح بعد الأسباب الرئيسية لاطلاق النار على المركبة، فيما أفاد سكان من قرية بيت عور بأن خمسة شبان كانوا داخل السيارة لحظة إطلاق النار.

واكد رئيس المجلس القروي في بيت عور عبد الكريم قاسم في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس تلك الرواية، مضيفا أن “الشبان الخمسة كانوا في طريق عودتهم ليلا من مسبح في قرية بيت سيرا القريبة، وأطلق الجيش الاسرائيلي النار باتجاههم بالقرب من طريق مؤد إلى مدخل القرية”.

ومن جهة أخرى، أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلية الثلاثاء على هدم منزل فلسطيني في الضفة الغربية المحتلة كان قتل سائحا أمريكيا وجرح عددا من الإسرائيليين في عملية طعن بتل أبيب في آذار/ مارس الماضي، بحسب ما قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس.

وقالت المتحدثة أنه “أثناء الليل، ووفقا لتوجيهات حكومية، أقدمت القوات الأمنية على هدم منزل بشار مصالحة في قرية حجة”.

وأضافت المتحدثة أن مصالحة نفذ في الثامن من آذار/ مارس عمليات طعن في منطقة الواجهة البحرية في يافا، ما أسفر عن مقتل الأمريكي تيكسان تايلور الين فورس وإصابة عشرة إسرائيليين على الأقل بجروح، تزامنا مع وصول نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتشهد الأراضي الفلسطينية والقدس وإسرائيل أعمال عنف أسفرت عن استشهاد 208 فلسطينيين ومقتل 32 اسرائيليا وامريكيين اثنين واريتري وسوداني منذ الاول من تشرين الاول/ اكتوبر وفقا لتعداد لفرانس برس.

ومعظم الشهداء الفلسطينيين هم المنفذون أو المنفذون المفترضون لهجمات بحسب سلطات الاحتلال الاسرائيلية. واستشهد عشرات في صدامات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)