آخر الأخبار
 - بعد إعتداء “باعة بسطات” على كنيسه بالأردن : داعية إسلامي يشارك في قداس تشييع رجل دين مسيحي  بارز وفتية مسيحيون يقدمون التمر والمياه للصائمين في الشارع  ومبادرات في كل إتجاه لحماية التعايش الديني .

الأحد, 19-يونيو-2016 - 11:20:57
الإعلام التقدمي -


وقف الشيخ مصطفى ابو رمان أحد الدعاة والوعاظ المشهورين في الأردن بين المعزين في  تشييع جنازة رجل  الدين المسيحي البارز الراحل  الدكتور يعقوب حجازين .

وأثارت مبادرة الشيخ  أبو رمان جدلا واسع النطاق حيث كانت المرة الأولى التي يتواجد فيها رجل دين إسلامي بارز محليا في قداس جنائزي للطائفة المسيحية .

 الشيخ ابو رمان  إمام وسادن مسجد كبير في  الضاحية الغربية لعمان العاصمة  وصور مشاركته في القداس تم تداولها بنطاق واسع على وسائط  التواصل الإجتماعي .


ثمة رسالة سياسية بالتأكيد وراءئ المشهد لإنه برز بعد مشاهد  اثارت الجدل  لمجموعة زعران في مدينة الزرقاء يرجمون إحدى الكنائس ويشتمون من فيها  على خلفية مشاجرة وليس على خلفية طائفية .

 وكان أحد المواطنين المسلمين قد تشاجر مع باعة بسطات بجوار الكنيسة ثم   هرب إلى داخلها فهاجمها بعض   باعة البسطات بقوة وصدرت تعبيرات ذات بعد طائفي لكن تم إستدراك المسألة أمنيا بعد ذلك.

 حادث إستهداف الكنيسة اقلق السلطات والقرار السياسي والرأي العام وبرزت مبادرة الشيخ ابو رمان كمحاولة لتكريس التعاييش الديني خصوصا وان  الكنائس الأردنية  تنظم إفطارات رمضانية للمسلمين وشاهدت رأي اليوم فتية مسيحيين يوزعون عند آذان المغرب المياه والتمر على المسلمين الصائمين خلال زحمة السيارات.

السلطات من جانبها تحاول إحتواء الجدل الدائر تحت أي عناوين ذات بعد طائفي  .

 لكن المبادرات الشعبية تسبق الرسمية في هذا الإطار .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)