آخر الأخبار
 - وزير الدفاع العراقي يعلن بدء المرحلة الثانية من عمليات تحرير نينوي وكبرى مدنها الموصل

السبت, 18-يونيو-2016 - 08:46:59
الإعلام التقدمي -

 اعلن وزير الدفاع العراقي عبد القادر العبيدي لوكالة فرانس برس ان المرحلة الثانية لعمليات تحرير نينوى وكبرى مدنها الموصل بدأت فجر السبت.

وقال العبيدي في اتصال هاتفي مع فرانس برس “بدأنا عند الساعة الخامسة (2,00 ت غ) من فجر اليوم (السبت) المرحلة الثانية لتحرير نينوى”. واضاف ان “العمليه تهدف الى تحرير القياره وجعلها مرتكزا نحو الموصل”.

وتضم القيارة مطارا عسكريا مهما تسعى القوات الامنية السيطرة عليه لتقصير المسافة استخدامه كمرتكز لعمليات استعادة الموصل.

وتاتي العملية بعد ساعات قليلة من اعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استعادة السيطرة على القسم الاكبر من مدينة الفلوجة (غرب) من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية الذي لم يعد يسيطر سوى على “بؤر صغيرة” فيها.


وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان ان “جحافل قواتكم المسلحة (…) باشرت الآن (…) التقدم في هذه الساعات باتجاه شمال صلاح الدين وجنوب الموصل”.

واوضح البيان ان العملية يشنها “جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة المدرعة التاسعة وقطعات قيادة عمليات صلاح الدين وقطعات قيادة عمليات تحرير نينوى والحشد العشائري وكتائب الهندسة العسكرية وطيران بمشاركة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي”.

وقالت خلية الاعلام الحربي ان القوات المتقدمة تمكنت من تفجير سيارتين مفخختين كانتا معدتين لعرقلة التقدم في قرية عكاب الواقعة شمال بيجي.

من جانبه، قال محافظ صلاح الدين احمد عبد الله عبد ان العملية تهدف كذلك الى تحرير الشرقاط (300 كلم شمال بغداد) اخر مدينة يسيطر عليها التنظيم في محافظة صلاح الدين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)