آخر الأخبار
 - الأمم المتحدة تدرس مشروع قرار لتنفيذ حظر الأسلحة على ليبيا في البحار في محاولة لمنع تدفق الاسلحة الى الجماعات الارهابية

الثلاثاء, 07-يونيو-2016 - 12:26:41
الإعلام التقدمي -


 يدرس مجلس الأمن الدولي مشروع قرار لتفويض عملية بحرية للاتحاد الأوروبي موجودة بالفعل بتنفيذ حظر على الأسلحة فرضته الأمم المتحدة على ليبيا، حسبما أفاد أعضاء مجلس الأمن يوم الاثنين.

وسيسمح مشروع القرار لعملية الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم “صوفيا”، التي تنفذ بالفعل دوريات في المياه الدولية قبالة سواحل ليبيا، باعتراض شحنات الأسلحة غير القانونية في محاولة لمنع تدفق الاسلحة إلى الجماعات الإرهابية خاصة متطرفي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وتم تعميم مشروع القرار على جميع أعضاء المجلس على أن يتم تبني رؤية خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، حسبما صرح ماثيو رايكروفت، السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة للصحفيين.

وقال: “هذا تشديد إضافي على تنفيذ حظر الأسلحة”.


يذكر أن العملية صوفيا مفوضة حاليا باعتراض سفن المهاجرين واعتقال المهربين المشتبه بهم في المياه الدولية حول ليبيا.

وكانت منسقة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني قد دعت المجلس، الذي فوض بتشكيل عملية الاتحاد الأوروبي البحرية العام الماضي، إلى توسيع نطاق تفويض العملية.

وقالت موجيريني: “الآن، نطالب المجلس مجددا بتبني قرار حول تفويض العملية صوفيا لتنفيذ الحظر الأممي على الأسلحة بأعالي البحار قبالة ساحل ليبيا”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)