آخر الأخبار
 - تصعيد عسكري في الحدود وتكثيف للغارات الجوية في عدة محافظات

السبت, 28-مايو-2016 - 06:12:17
الاعلام التقدمي- -
تشهد جبهة الحدود، تصعيد عسكري بين الجيش السعودي و الجيش اليمني و اللجان الشعبية، بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران التحالف السعودي على عدة محافظات يمنية.
و منذ الليلة الماضية، تشهد جبهة حرض الحدودية اشتباكات بين الطرفين، و تبادل للقصف المدفعي.
و قالت مصادر صحفية، إن الجيش السعودي، بدأ بخرق الهدنة، التي صمدت منذ العاشر من الشهر الماضي، باستثناء خروقات بسيطة.
و حسب المصادر، استهدفت مدفعية الجيش السعودي دورية عسكرية بالقرب من منفذ حرض الحدودي، ما أدى إلى الرد على مصدر النيران من الجانب اليمني، قبل اندلاع اشتباكات متقطعة بين الطرفين، بدأت في الساعات الأخيرة من ليل أمس الخميس، و تواصلت بشكل متقطع خلال نهار الجمعة.
و قالت مصادر عسكرية غير رسمية، إن المدفعية السعودية، قصفت الليلة، الجانب اليمني في منفذ حرض، مستخدمة قذائف المدفعية الثقيلة و الدبابات.
و أكدت أن اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين إلى الشرق من منفذ حرض، تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.
و بالتزامن مع اشتباكات الحدود، شن طيران التحالف السعودي منذ عصر الجمعة 27 مايو/آيار 2016، أكثر من 15 غارة على مواقع لمعسكر العمالقة، المتمركز في مديرية حرف سفيان، بمحافظة عمران، شمال البلاد.
و تأتي هذه الغارات بعد غارات استهدفت المعسكر خلال الاسبوع الماضي، تجاوزت الـ”20″ غارة.
و بالتزامن مع قصف معسكر لواء العمالقة، قصف طيران التحالف مناطق حريب و ملح بنهم صنعاء و مكيراس بالبيضاء، خلال الساعتين الماضيتين.
و يأتي هذا التصعيد على الرغم من استمرار مفاوضات السلام اليمنية في الكويت، و اعلان المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ، عن دعم دولي كبير للخروج بحل سياسي للأزمة اليمنية عبر مفاوضات الكويت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)