آخر الأخبار
 - قوات "الوفاق الليبي" تستعيد السيطرة على أبو قرين

الأربعاء, 18-مايو-2016 - 06:40:37
الإعلام التقدمي -


أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، الثلاثاء 17 مايو/أيار، مقتل 7 من عناصرها واستعادت السيطرة على منطقة أبو قرين الاستراتيجية شرق طرابلس بعد معارك مع "داعش".

وقالت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" على صفحتها في موقع فيسبوك: "قواتنا تسيطر على بلدة أبو قرين بالكامل وطلائع الجيش تصل إلى بلدة الوشكة شرق أبوقرين على بعد 25 كلم".

وأضافت أن "سرية هندسة الميدان تواصل تمشيط بلدة أبو قرين والكشف عن الألغام والمفخخات في المباني السكنية".

وأوضحت غرفة العمليات التي أنشأتها حكومة الوفاق وجعلت من مصراتة مقرا لها أن القوات الحكومية تقدمت بشكل سريع ووصلت إلى منطقة تبعد نحو 50 كلم عن غرب مدينة سرت.

وأشارت إلى مقتل 7 من عناصر قوات حكومة الوفاق، 3 منهم قضوا بانفجار لغم أرضي، بينما أصيب 15 عنصرا آخر بجروح.

وتقع أبو قرين، في منطقة استراتيجية قرب الساحل عند الطريق الرئيسي الذي يربط الشرق الليبي بغربه، ومدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) بمدينة سرت وبالجنوب الليبي أيضا.

وتبعد حوالي 130 كلم غرب مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) الخاضعة لسيطرة "داعش" منذ يونيو/حزيران 2015، وعلى بعد نحو مئة كلم جنوب مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز القوات الموالية لحكومة الوفاق.

وتخضع القوات العسكرية في الغرب الليبي لسلطة حكومة الوفاق الوطني، بينما يقود الفريق أول ركن خليفة حفتر مدعوما من البرلمان، قوات في الشرق الليبي مؤيدة لحكومة لا تحظى بالاعتراف الدولي.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)