آخر الأخبار
 - رئيس حكومة الوفاق الليبية : لن نعود للخلف واتفاق الصخيرات يستوعب الجميع ونعمل على استيعاب أعضاء الجماعات المسلحة في مؤسسات الشرطة والجيش والمؤسسات المدنية

الثلاثاء, 10-مايو-2016 - 10:43:26
الإعلام التقدمي -


 قال فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني في ليبيا إن خطوات المصالحة الوطنية مع كل أبناء الشعب الليبي بدأت وأن هناك اتصالات مع جميع الليبيين في الخارج بمن فيهم عناصر النظام القديم.

وشدد السراج، في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرته اليوم الثلاثاء، على أن الاتفاق السياسي الذي وقعته الأطراف الليبية في الصخيرات “يستوعب الجميع″، وأن حكومة الوفاق تسير وفق رؤية سياسية تعالج وتتعامل مع كل الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية وأنه لن يعود إلى الخلف.

وطالب السراج عقيلة صالح رئيس مجلس النواب (مقره طبرق)، وأعضاء المجلس بتحمل مسؤوليتهم التاريخية، وعقد جلسة لأداء حكومة الوفاق الوطني اليمين الدستورية لتتمكن من تفعيل دورها على الأرض، مؤكدا أن المجلس الرئاسي يعمل على توسيع قاعدة المشاركة السياسية، والتصدي للجماعات الإرهابية.

وانتقد السراج حكومة عبد الله الثني، مشيرا إلى أن القرار الصادر من مجلس الأمن الذي يرفض التعامل مع أي كيان آخر غير المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق يؤكد أن استمرار حكومة الثني يعد عبثا بمقدرات الشعب الليبي.

وشدد السراج على أن حكومة الوفاق تعمل على استيعاب أعضاء الجماعات المسلحة في مؤسسات الشرطة والجيش والمؤسسات المدنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)