آخر الأخبار
 - المؤتمر: ترحيل وتهجير المواطنين بعدن يستهدف وحدة اليمن

الثلاثاء, 10-مايو-2016 - 09:35:49
الاعلام التقدمي- -
ندد حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، بعمليات الترحيل والتهجير القسري لأبناء المحافظات الشمالية من محافظة عدن، جنوبي البلاد، مؤكداً في تصريح نشره الموقع الرسمي "المؤتمر نت" تحميل الأمين العام عارف الزوكا من "يزعمون أنهم يمثلون الشرعية مسؤولية وتبعات ذلك".

وقال الزوكا، إن "هذه الأعمال تندرج في إطار مشروع يستهدف وحدة اليمن وتمزيق نسيجه وسلمه الاجتماعي، والإضرار بقيم التعايش والتسامح التي عُرف بها اليمنيون على مر التاريخ".

واعتبر أمين عام المؤتمر، أن إقدام من يزعمون أنهم يمثلون الشرعية، على مثل هذه الاعمال، لخير دليل على انعدام شرعيتهم، وأنهم لم يكونوا سوى مجرد ادوات بيد العدوان الأجنبي الذي يستهدف ابناء الشعب اليمني بغض النظر عن توجهاتهم او انتماءاتهم الفكرية والسياسية، ويسعى لإدخال اليمن في اتون صراعات مناطقية بغيضة لن يذهب ضحيتها سوى ابناء الشعب اليمني".

وأعرب عن أسفه أن هذه الإجراءات تتم في ثغر اليمن الباسم، مدينة عدن، وعنوان المقاومة للاستعمار والتي عرف عنها، وعلى مدى تاريخها، بأنها مدينة التعايش والتنوع وكان لها شرف احتضان كل احرار اليمن الذين قارعوا الامامة شمالا وانخرطوا مع اخوانهم في الجنوب ضمن الصفوف الامامية لثوار 14 اكتوبر 1963م، ورووا معا بدمائهم الزكية شوارع وأزقة عدن الباسلة، مشددا على ان هذه الاعمال لا تعبر إلا عن قلة قليلة ارتضت ان تقف في صف العدوان وضد شعبها ووطنها.

ودعا كل الزوكا كل قيادات وكوادر وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وكافة ابناء الشعب اليمني الى التصدي لمثل هذه الاعمال بكل حزم باعتبار ذلك واجبا دينيا وقانونيا وأخلاقيا تفرضه مبادئ وقيم الانتماء للوطن الواحد الموحد، وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد الذي كان لعدن شرف احتضان ميلاده في عام 1990م، مؤكدا ان عدن ستظل مدينة السلام والتعايش والتسامح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)