آخر الأخبار
 - حضرموت: معسكر تدريب لـ"القاعدة" بقبضة الجيش وقبائل تؤكد تقديم الدعم

الاثنين, 09-مايو-2016 - 09:44:54
الاعلام التقدمي- -
أفادت مصادر عسكرية بمحافظة حضرموت بأن الحملة العسكرية المكلفة بتتبع أوكار عناصر تنظيم القاعدة وداعش في مديريات الوادي، دخلت معسكراً كان الإرهابيون يتخدونه للتدريب.

وأوضحت المصادر أن الحملة العسكرية بقيادة اللواء عبد الرحمن الحليلي، قائد المنطقة العسكرية الأولى، دخلت إلى معسكر جوادة الذي كانت تستخدمه الجماعات الإرهابية مقراً للتدريب، والواقع في وادي سر، أو ما كان يعرف بـ"وادي الموت"، وهو أهم معقل للتنظيم المتشدد.

وأضافت، أن الحملة تمكنت من تأمين القرى المجاورة للمعسكر المذكور ومنها قرية "هويد" وشعب البير.

في السياق، ذكرت المصادر، أن مشائخ الصيعر التقت، في اجتماع مع قائد المنطقة العسكرية الأولى، قائد الحملة اللواء الحليلي، مؤكدين أنهم سيقدمون كل الدعم والتعاون مع أفراد الجيش للتخلص من معسكرات القاعدة وداعش المتواجدة في أراضيها بـ"الصيعر"، والتي تقدر بأنها 3 معسكرات.

و أكد مصدر عسكري أن المنطقة العسكرية الأولى مازالت تتعقب العناصر الإرهابية في مديرية القطن، وحذرت كل المتعاطفين مع تلك الجماعات والذين يحاولون إيواءهم.

وطبقاً للمصدر، فإنه في حالة ثبت تورط البعض بالإيواء أو التستر على الإرهابيين الفارين، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، حسب تعبيره.

وانطلقت الحملة العسكرية، فجر الأحد 24 أبريل الماضي،تستهدف تطهير معقل عناصر تنظيم القاعدة في مديريات الوادي، وتمكنت في يومها الأول من السيطرة على وادي سر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)