آخر الأخبار
 - سلطات عدن تواصل ترحيل أبناء المحافظات الشمالية ومرحلين يكشفون عن كيفية ترحليهم ومكان تجميعهم وإلى أين ينقلون وطرق التعامل معهم..؟

الاثنين, 09-مايو-2016 - 09:32:13
الاعلام التقدمي- -
قالت مصادر محلية إن حملة ملاحقة أبناء المحافظات الشمالية في محافظة عدن، من قبل السلطات الأمنية و العسكرية و فصائل في المقاومة الجنوبية، تواصلت الأحد 8 مايو/آيار 2016.
و أوضحت أن عمليات ملاحقة تمت في الأسواق و الشوارع و المحلات، من قبل مسلحي فصائل في المقاومة و الشرطة و قوات هادي.
و أوضحت أن الأشخاص الذين يشتبه بانتمائهم إلى المحافظات الشمالية يتم التحقق من هوياتهم الشخصية، و من ثم اعتقالهم و نقلهم إلى ترحيل لتجميعهم، و نقلهم إلى مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج، و القريبة من محافظة تعز.
و قال مرحلون نقلوا على متن شاحنات كبيرة إلى أطراف مدينة طور الباحة، إن مسلحين من المقاومة، قبضوا عليهم في جولة السفينة بمديرية الشيخ عثمان، و طالبوهم ببطاقات الهوية، و نقلوهم على متن أطقم إلى معسكر الصواريخ بمنطقة بير أحمد.
و أكد أحدهم في اتصال هاتفي مع “يمنات” أن أحد اقاربه اتصل به لإحضار بطاقته الشخصية من المنزل، و عندما وصل جولة السفينة، طلب منه مسلحو المقاومة، بطاقة الهوية، و سلمهم اياها مع تصريح دخل به محافظة عدن قبل “6” أشهر حصل عليه من نقطة تفتيش في مدخل المحافظة.

و أضاف: قال لي المسلحون إن البطاقة و التصريح مزورين، و نقلوني إلى مركز التجميع في معسكر بير أحمد.
و حسب ما أفاد به مرحلون في طور الباحة، تم نقل قرابة 350 شخص من أبناء المحافظات الشمالية، معظمهم ينتمون لمحافظتي تعز و إب، على متن شاحنة نقل كبيرة، إلى منطقة صحراوية تقع بين الوط و طور الباحة.
و أوضحوا أنهم واصلوا الطريق إلى مدينة طور الباحة مشيا على الأقدام، و لا زال بعضهم في المدينة، لعدم امتلاكهم أجرة التنقل إلى مناطقهم.
و نوهوا إلى أن بعض من تم ترحليهم لا تزال عوائلهم في عدن، و كانوا في الأسواق و المحلات لشراء حاجيات لأسرهم، و تم القبض عليهم و ترحليهم، و لم تنفع توسلاتهم بأن يتركوهم يعودوا لأسرتهم ليغادروا معها، في حين أن بعضهم و هم من العمال تركوا أدوات العمل في العزب التي يقيمون فيها و لم يمنحوا فرصة للعودة إلى أماكن اقامتهم لأخذ أغراضهم.
و أكد بعضهم أن مسلحي المقاومة الذين قبضوا عليهم، هددوهم بالذبح في حال عادوا إلى محافظة عدن مرة أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)