آخر الأخبار
 - سفير فلسطين لدى فرنسا: اجتماع تحضيري لسلام فلسطيني إسرائيلي في باريس خلال اسبوع بحضور 20 دولة عربية وأجنبية

الأحد, 24-إبريل-2016 - 10:48:42
الإعلام التقدمي -

 كشف سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي عن اجتماع تحضيري لمؤتمر السلام الدولي سيعقد في باريس خلال أسبوع.

وأضاف الهرفي في تصريح لوكالة “معا” نشرته الأحد أن كبار موظفي الدول الفاعلة في مؤتمر السلام الدولي سيجتمعون خلال أسبوع في باريس لوضع جدول أعمال المؤتمر الوزاري الذي سيعقد في 30 أيار/ مايو المقبل تحضيرا لمؤتمر السلام الدولي.

ووفقا للسفير، سيعقد الاجتماع الوزاري بحضور 20 دولة عربية وأجنبية، وهي الهند واليابان وجنوب أفريقيا وأعضاء مجلس الأمن الدائمين، واللجنة الرباعية، والرباعية العربية، فيما لن يتم دعوة فلسطين وإسرائيل.

وقال إن بنود المبادرة في طور التشاور بين جميع الدول إضافة إلى طرفي الصراع، وتم وضع الخطوط العريضة التي لا يوجد خلاف عليها للحفاظ على حل الدولتين.

وبين السفير أن الخطوط العريضة للمبادرة تتمثل بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967، والقدس عاصمة للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية، وحل متفق عليه في قضية اللاجئين، مع الأخذ بعين الاعتبار مبادرة السلام العربية، وقرارات الرباعية وخارطة الطريق وأفكار الموفد الأمريكي للسلام جورج ميتشل وقرارات مجلس الامن كمحددات اساسية للمبادرة.

وأكد السفير أن الأفكار ستبحث مع الفلسطينيين والإسرائيليين دون فرضها على أحد، لكن قرارات المؤتمر ستكون إلزامية على الجميع.

وقال إن أعضاء الاجتماع الوزاري سيحددون موعد المؤتمر الدولي المتوقع الصيف المقبل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)