آخر الأخبار
 - بإيعاز أمريكي بريطاني الإمارات تقود معركة وشيكة ضد القاعدة في جنوب اليمن

الأحد, 17-إبريل-2016 - 09:34:26
الاعلام التقدمي- -
قالت مصادر ، إنه يتم الإعداد لتنفيذ عملية عسكرية تقودها الإمارات، بمساعدة أمريكية بريطانية، ضد تنظيم القاعدة في مدينة "المكلا" مركز محافظة حضرموت اليمنية، جنوب شرق البلاد.

ويسيطر التنظيم المتشدد على خامس أكبر المدن، ومينائها الثالث على مستوى اليمن، منذ أبريل/ نيسان الماضي، بعد أن استغل غياب الدولة والتدخل العسكري الذي قادته السعودية وأنشأ دويلته الخاصة، وفقاً لتقارير.

وأفاد مسؤول عسكري بوزارة الدفاع اليمنية، لـ"خبر"، أنه من المتوقع أن تبدأ عملية عسكرية خلال الأيام القليلة القادمة، بعد تنسيقات أمريكية بريطانية، بطلب من دولة الإمارات.

وكانت وكالة "رويترز" نقلت، مؤخراً، عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة تدرس طلباً من دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم عسكري يساعد في شن هجوم جديد ضد تنظيم القاعدة باليمن.

- تقرير رويترز- "أثمر" التدخل السعودي بدعم أمريكي "دولة القاعدة" وعاصمتها المكلا

وقالت المصادر في عدن وأبين، جنوب البلاد، إن مقاتلات "أباتشي" وأخرى "حربية"، نفذت غارات يومي الجمعة والسبت 15- 16 أبريل/ نيسان 2016، استهدفت مناطق في جعار، وغربي زنجبار مركز محافظة أبين..

وبالتزامن، ذكر أحد المسؤولين، أن قوات عبرت منطقة "العلم" بعدن، باتجاه أبين، بالتزامن مع تلك الغارات التي تستهدف مناطق يعتقد بانتشار عناصر موالية للقاعدة فيها.

وذكر مصدر في عدن لموفد الوكالة، أنه تم خلال الأشهر الماضية، إنشاء قوات عسكرية أطلق عليها "ألوية الحماية" وهي أربعة ألوية، أوكلت لها مهمة مواجهة التنظيم، وكانت أولى عملياتها في مدينة الحوطة، مركز محافظة لحج.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)