آخر الأخبار
 - بعد “تسريبات بنما”.. بريطانيا تعتزم معاقبة الشركات التي تشجع التهرب الضريبي والتي تملك آليات رقابة غير صارمة

الاثنين, 11-إبريل-2016 - 09:37:37
الإعلام التقدمي -


 يعرض رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين اجراءات تجرم جنائيا الشركات التي تشجع التهرب الضريبي وذلك بعد تسريبات “اوراق بنما” التي اضعفت جانبه.

وبحسب بيان لرئاسة الحكومة فان كاميرون سيؤكد ان “هذه الحكومة قامت اكثر من غيرها بالتصدي للفساد في كافة اشكاله، لكننا سنمضي ابعد” في هذا الدرب.


ويضيف كاميرون “لذلك سنصدر هذا العام تشريعات تحمل المسؤولية الجنائية للشركات التي لا تتمكن من منع موظفيها من تسهيل التهرب الضريبي”.

والاجراء الذي يفترض ان يدرج في القانون هذا العام بحسب رئاسة الحكومة، يستهدف الشركات التي تملك اليات رقابة غير صارمة وتلك التي تشجع عمدا التهرب الضريبي.

وياتي هذا الاعلان في الوقت الذي نشر فيه كاميرون الاحد تصاريحه الضريبية للسنوات الست الاخيرة في محاولة لاستعادة زمام المبادرة اثر قضية “اوراق بنما”.

وهدف نشر هذه التصاريح الى اثبات ان كاميرون لم يسع ابدا الى التهرب من دفع ضرائب وذلك بعد ان اقر بتاخير مساء الخميس انه كان يملك اسهما في شركة مقرها الباهاماس تعود لوالده الذي توفي في 2010.

واقر السبت انه كان “عليه ان يدير بشكل افضل هذه المسالة” في الوقت الذي تظاهر فيه مئات الاشخاص امام مقر الحكومة السبت للمطالبة باستقالته.

ودعا سياسيان المانيان الاحد كاميرون الى التصدي للتهرب الضريبي في الاراضي التابعة للتاج البريطاني الواقعة في ما وراء البحار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)