آخر الأخبار
 - مقتل 5 انتحاريين من تنظيم “الدولة الاسلامية” لدى محاولاتهم استهداف تجمعات للعوائل النازحة والقطعات العسكرية وسط مدينة هيت غربي بغداد

الاثنين, 11-إبريل-2016 - 09:29:33
الإعلام التقدمي -


 أكد المقدم حسام النمراوي من قيادة العمليات المشتركة العراقية مقتل خمسة عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية بعد هجومهم على تجمعات للعوائل النازحة والقطعات العسكرية وسط مدينة هيت 190/كم غربي بغداد./

وقال النمراوي لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.ا) ان “القوات الامنية تمكنت من قتل خمسة انتحاريين من تنظيم الدولة الاسلامية حاولوا استهداف تجمعات لعوائل نازحة لجأت الى اماكن امنتها القوات الامنية قرب مدينة هيت”، موضحا ان تنظيم الدولة الاسلامية يهاجم دائما هذه التجمعات محاولا فك ضغط المعارك عليه.

واضاف النمراوي أنه “تم تحرير 85% من مدينة هيت وباقي المناطق تشهد عمليات عسكرية بطيئة حرصا على العوائل المتواجدة في مناطق القتال”.

وأوضح أنه “يتم الان العمل على تامين خروج العوائل دون تعرضهم إلى أي خطر من خلال فتح ممرات امنة، حيث تم اخراج المئات من العوائل”.

وفي نفس السياق أكد رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت تأمين مساعدات غذائية ومواد طبية لإرسالها إلى العوائل التي نزحت من مناطقها بسبب المعارك التي دارت ضد ارهابي الدولة الاسلامية في مدينة هيت.

وقال كرحوت للـ(د.ب.ا) إنه “تم تجهيز أكثر من 20 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطبية والماء الى العوائل الني خرجت من مناطقها بسبب المعارك التي دارت بين القوات الامنية وارهابي تنظيم الدولة الاسلامية”.

وأضاف أن “القوات الامنية في تقدم مستمر وسوف يتم اعلان تحرير مدينة هيت بالكامل في وقت قريب”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)